كلوب لديه ما يثبته في مباراة ليفربول القادمة أمام تشيلسي

الجمعة 28 سبتمبر 2018 02:22 م / بتوقيت القدس +2GMT
كلوب لديه ما يثبته في مباراة ليفربول القادمة أمام تشيلسي



وكالات / سما /

بعد أقل من ثلاثة أيام، يعود فريق ليفربول لملاقاة خصمه الصعبتشيلسي في قمة مباريات الجولة السابعة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

وسيستضيف فريق تشيلسي على ملعبه “ستامفورد بريدج” ووسط جماهيره منافسه ليفربول مساء يوم غد السبت في مسابقة الدوري الإنجليزي.

وتعرض فريق ليفربول للخسارة الأولى له هذا الموسم على يد تشيلسي مساء يوم الأربعاء الماضي على ملعب “الأنفيلد” بهدفين مقابل هدف، ليخرج الريدز من بطولة كأس الرابطة الإنجليزية “كاراباو”.

خسارة ليفربول على ملعبه وفي اللحظات الأخيرة، جعلت جماهير الريدز ينتابها احاسيس متضاربة، إحساس يقول بأنها مباراة كأس ليست مقياس على أي شيء بعد إراحة الألماني يورجن كلوب مدرب الليفر مجموعة من اللاعبين الأساسيين، وإحساس آخر يجعل الجماهير تخشى من السيناريو المظلم بهبوط مستوى الريدز بعد البداية المثالية بسبع انتصارات متتالية.

يورجن كلوب لديه ما يثبته في لقاء تشيلسي

يورجن كلوب مدرب مميز بالتأكيد، ويعلم ما الذي يتوجب عليه فعله في هذه الظروف، حتى لو كانت مباراة في الكأس، ولكن الخصم كان تشيلسي، وستقابله بعد ثلاثة أيام في المسابقة الأهم وهي الدوري الإنجليزي.

بالتأكيد يورجن كلوب سيدخل اللقاء بنفس ثقة المباريات الماضية، وبالتشكيل الأساسي هذه المرة خاصةً في خط الوسط الذي عانى بعد تغيير أكثر من لاعب فيه.

أدوار يورجن كلوب قبل مباراة تشيلسي ستكون التأكيد على أن المباراة الماضية ليست مهمة، ولكن الأهم هو التأكيد على قوة الريدز، وهذا من خلال الفوز على البلوز في عقر داره.

اللعب بطريقة ليفربول المعتادة مع يورجن كلوب، والظهور بالقوة الحقيقية أمام تشيلسي، سيجعل الجماهير تتأكد من أن مباراة يوم الأربعاء كانت مجرد لقاء في الكأس لا يترتب عليه أي شيء.

مفتاح فوز ليفربول هو “هازارد”

البلجيكي إيدين هازارد أعطى الفوز والتأهل لفريقه تشيلسي في المباراة الماضية أمام ليفربول بكأس كاراباو، وظهر اللاعب بمستوى ملفت واستثنائي بعدما قام بمراوغة خمسة لاعبين دفعة واحدة من الريدز.

الخطر الحقيقي الذي سيواجهه كلوب هو كيفية الحد من خطورة إيدين هازارد، وبالتأكيد سيعمل المدرب الألماني على إيقافه عبر مساعدة من خط وسط الريدز.

الضغط العالي على خط وسط تشيلسي، وعدم السماح للاعبي البلوز بالتمرير لهازارد، سيحد من خطورة اللاعب بنسبة كبيرة، لأنه يجيد المراوغة بالكرة، لذلك سيكون هناك دورًا مهمًا للاعبي خط وسط ليفربول وهو مراقبة هازارد والضغط عليه في حالة استلامه الكرة.