بلدية غزة تطلع الصليب الأحمر على أوضاع المدينة الراهنة

الأحد 20 مايو 2018 02:06 م / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

أطلع رئيس بلدية غزة، م. نزار حجازي، البعثة الدولية للصليب الأحمر في غزة، على الأوضاع الراهنة في المدينة، نتيجة اشتداد الحصار وإعلان حالة الطوارئ والآثار المترتبة على المواطنين وعمل البلدية.

جاء ذلك خلال استقباله وفدًا من البعثة في مكتبه بالمقر الرئيس في مدينة غزة، حضره مدير مركز الأطراف الصناعية والشلل محمد دويمة.

وضم الوفد كلاً من نائب مدير بعثة الصليب الأحمر التي انتهت فترة عملها في قطاع غزة، ماريا سوليه، ومسؤول التأهيل الجسدي في اللجنة أحمد موسى، ونائب مدير البعثة الجديدة -ستستلم مهامها الأسبوع القادم بدلا عن سوليه- ماتيلدا كوبر.

وأكد م. حجازي، على أهمية الدور البارز للصليب الأحمر في مساعدة البلدية على تقديم الخدمات وخاصة في مركز الأطراف الصناعية والشلل التابع للبلدية، مشددًا على الشراكة الحقيقية بين البلدية والصليب الأحمر في عمل المركز وتقديم الخدمات لذوي الإعاقة.

وأشار إلى الظروف الصعبة التي تعيشها البلدية في الوقت الراهن، نتيجة اشتداد الحصار وتفاقم أزمة الطاقة وتوقف المنح والمساعدات الخارجية وتمويل المشاريع، خاصة تلك التي تمس الخدمات الأساسية، لا سيما الوقود، وتشغيل عمال النظافة والصيانة، والمنح التشغيلية.

وأشاد بتعاون اللجنة الدولية مع البلدية في دعم مركز الأطراف الصناعية وتطوير الكوادر البشرية العاملة بداخله، وتوفير المعدات اللازمة لضمان استمرار عمل المركز وتقديم الخدمات المختلفة لذوي الإعاقة لدمجهم في المجتمع.

بدورها؛ شكرت نائب مدير بعثة الصليب الأحمر، بلدية غزة على دورها المميز في دعم صمود المواطنين وإصرارها على تقديم الخدمات الأساسية في ظل التحديات الراهنة والكبيرة التي تواجهها، مشيدةً بتعاون البلدية الايجابي مع اللجنة في مركز الأطراف الصناعية.

وناقش الطرفان سبل تعزيز التعاون المشترك في العديد من المجالات ولا سيما في دعم وتطوير مركز الأطراف الصناعية والكوادر البشرية العاملة فيه.