الأغا حول تأخير رواتب موظفي السلطة في غزة: " بلغت القلوب الحناجر!

الخميس 19 أبريل 2018 11:50 ص / بتوقيت القدس +2GMT
الأغا حول تأخير رواتب موظفي السلطة في غزة: " بلغت القلوب الحناجر!



غزة / سما /

تساءل عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وعضو تنفيذية منظمة التحرير زكريا الأغا، عن دور الحكومة ورئيس الوزراء من تأخير رواتب موظفي السلطة في قطاع غزة.

وقال الأغا في تصريح للمرة الأولى حول قضية تأخر الرواتب، على صفحته على "فيسبوك" مساء أمس الأربعاء: "لليوم الثامن عشر على التوالي وآلاف العاملين في السلطة الوطنية في المحافظات الجنوبية ينتظرون تسلم رواتبهم عن شهر مارس الماضي أسوة بزملائهم في المحافظات الشمالية".

واستنكر عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، عدم إصدار ما وصفه بـ"مجرد بيان رسمي من حكومة التوافق الفلسطينية حول موضوع هذه الرواتب وكأنه لا علاقة لها بالأمر"، ويضيف: "كل ما يسمعونه (الموظفين) من تصريحات من هذا المسؤول أو ذاك من خارج الحكومة وبنفس العبارات بأن التأخير لأسباب فنية وكأنهم يخاطبون أطفال روضات أو دون ذلك".

وتساءل: "أين رئيس الوزراء والسيد وزير المالية من هذا الأمر، ألا يستحق أولئك الموظفون المسحوقون الذين لا يجدون ما يسد رمق أطفالهم واحتياجات أسرهم بياناً رسمياً وتوضيحاً من الجهات المسؤولة عنهم حول هذا الأمر وحتى اعتذاراً رسمياً لهذا التأخير".

وتمنى الأغا، أنّ "يصل صوتي إلى من يهمه الأمر وأن نرى حلا سريعاً لهذه المعاناة، لقد بلغت القلوب الحناجر".

وكانت حكومة الحمد الله قد صرفت للمرة الأولى رواتب موظفيها في المحافظات الشمالية في التاسع من إبريل الجاري، دون أن تصرفها لموظفيها في قطاع غزة.