وزارة العمل تشرع بتنفيذ حملة تفتيشية على مشاريع مصلحة مياه بلديات الساحل

الثلاثاء 27 مارس 2018 08:54 ص / بتوقيت القدس +2GMT
وزارة العمل تشرع بتنفيذ حملة تفتيشية على مشاريع مصلحة مياه بلديات الساحل



غزة / سما /

في اطار سعيها لتعزيز العمل اللائق نفذت وزارة العمل اليوم أول جولة تفتيشية على محطة تحلية مياه بلدية دير البلح، وذلك في اطار الحملة التفتيشية التي بدأتها الوزارة على مشاريع مصلحة مياه بلديات الساحل.

جاء ذلك عقب اجتماع وكيل الوزارة أ. موسى السماك ومدير عام مصلحة مياه بلديات الساحل أ. منذر شبلاق في مقر مصلحة المياه، بحضور م. كمال محفوظ مدير عام التفتيش وحماية العمل، م. ماهر أبوريا مدير عام التعاون الدولي والعلاقات العامة، م. عمر شتات مدير المشاريع في المصلحة.

وأشار السماك أن الحملة التفتيشية تهدف إلى التحقق من استيفاء اشتراطات السلامة والصحة المهنية في مواقع العمل، واتخاذ الاجراءات القانونية المناسبة لتصويب المخالفات المرصودة، وتوعية العاملين بحقوقهم وفق مواد قانون العمل.

وأفاد محفوظ أن فريق الادارة العامة للتفتيش وحماية العمل سينفذ الحملة التفتيشية على مشاريع مصلحة مياه بلديات الساحل بواقع 15 مشروع يعمل بها أكثر من 1000 عامل والتي بدأت اليوم بجولة تفتيشية على محطة تحلية مياه مدينة دير البلح، وذلك في اطار التعاون المشترك بين الوزارة والمصلحة والذي بدوره يقلل فرص حدوث اصابات العمل، وتقليل نسبة الاصابات والوفيات الناجمة عنها.