محافظ غزة يشارك في حفل تكريم الناطقات باللغة الروسية بمناسبة يوم المرأة

السبت 10 مارس 2018 01:27 م / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

أعرب الوزير إبراهيم أبو النجا محافظ غزة عن تقديره للمبادرة بتكريم النساء الناطقات باللغة الروسية في غزة وذلك عرفانا وتقديرا على صمودهم ومشاركتهم لنا الوضع الصعب في قطاع غزة بفعل الحصار والحروب التي شنها الاحتلال.

جاء ذلك خلال كلمته في الاحتفال الذي نظمته جمعية أصدقاء القلوب الرحيمة مساء الخميس بمناسبة اليوم العالمي للمرأة في قاعة جلوريا على شاطيء بحر غزة بحضور الدكتور رياض الخضري عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والدكتور زياد شعت عضو الهيئة القيادية العليا والأستاذ مأمون سويدان مستشار الرئيس لشؤون الشباب وعدد كبير من السيدات الناطقات باللغة الروسية وعائلاتهم.

وأضاف أبو النجا أن علاقاتنا مع المنظومة الاشتراكية والاتحاد السوفيتي السابق كانت بمثابة الداعم الكبير لنا من اجل الحصول على حقوقنا والتي من خلالها تصدينا للمؤامرات تجاه قضيتنا العادلة.

وأشار أنه ومن ثمار هذه العلاقة الوطيدة أن التحقت بنا أخوات مناضلات من روسيا الاتحادية وأوكرانيا وروسيا البيضاء وغيرها من الدول الصديقة ارتبطوا بالطلاب الفلسطينيين الذين كانوا يدرسون هناك وعادوا معهم إلى ارض الوطن وأصبحوا جزءا من نسيجنا الوطني، موجها التحية والتقدير لهم على ثباتهم وصبرهم وحرصهم على المساهمة في بناء هذا الوطن.

وتخلل الحفل الذي قدم فقراته الأستاذ اشرف النمر مدير جمعية أصدقاء القلوب الرحيمة كلمة مسجلة للسفير محمد الأسعد سفير دولة فلسطين في أوكرانيا إلى جانب كلمات من سفير وقنصل أوكرانيا لدى دولة فلسطين.

وتم خلال الحفل تكريم المشاركين وتقديم الهدايا لهم إلى جانب العديد من الفقرات الفنية التي قدمها أطفال السيدات الناطقات باللغة الروسية في غزة.