كنيسة القيامة تفتح أبوابها فجرًا

الأربعاء 28 فبراير 2018 09:17 ص / بتوقيت القدس +2GMT
كنيسة القيامة تفتح أبوابها فجرًا



القدس المحتلة / سما /

 فتحت كنيسة القيامة، أبوابها مجددًا فجر اليوم الأربعاء بعد إغلاقها لثلاثة أيام، احتجاجًا على فرض بلدية الاحتلال في القدس، ضريبة على الكنائس، اضطرّت لتجميدها تحت الضغط الكنسي.

وأعادت الكنيسة فتح أبوابها أمام الحجاج في تمام الساعة الرابعة تنفيذًا لقرار اتخذته الكنائس الارثوذكسية والارمنية والكاثوليكية مساء الثلاثاء، بعيد إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو تعليق الإجراءات الضريبية، وهو قانون يقول مسؤولو الكنائس إنه سيسمح لإسرائيل بمصادرة أراض تابعة لها.

وتعتبر كنيسة القيامة أقدس الأماكن لدى المسيحيين الذين يؤمنون بانها شيدت في موقع دفن المسيح ثم قيامته، كما انها وجهة رئيسية للحجاج.

ويبدي مسؤولو الكنائس غضبهم ازاء محاولات سلطات الاحتلال في القدس تحصيل ضرائب على ممتلكات الكنيسة التي تعتبرها تجارية، مؤكدة ان الاعفاءات لا تنطبق سوى على اماكن العبادة او التعليم الديني.

وكان رئيس بلدية القدس الاسرائيلية نير بركات قال في بيان إنه يتوجب على الكنائس دفع متأخرات مستحقة عن الأصول المملوكة للكنائس بقيمة نحو 700 مليون شيكل (أكثر من 190 مليون دولار).

وخرج مئات المواطنين مساء الثلاثاء في مسيرات عفوية جابت شواع مدينة القدس المحتلة، احتفاء بتراجع الاحتلال عن قراره فرض ضرائب على املاك الكنائس في القدس.

وهتف المشاركون الذين تجمعوا امام كنيسة القيامة، منددين باجراءات الاحتلال التي تستهدف وضع اليد على ممتلكات الكنائس وتستهدف الوجود الفلسطيني في القدس.