هنية: قررنا أن نسقط قرار ترمب ونسقط ما يسمى بصفقة القرن

الجمعة 15 ديسمبر 2017 02:10 م / بتوقيت القدس +2GMT
هنية: قررنا أن نسقط قرار ترمب ونسقط ما يسمى بصفقة القرن



غزة / سما /

أكد إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أن إسقاط القرار الأميركي بشأن القدس، يتطلب وحدة جامعة، داعيا إلى استراتيجية وطنية تقرب شعبنا من تحقيق الحرية والاستقلال.

وقال هنية في كلمة بُثت خلال مهرجان انطلاقة حركة حماس في نابلس، اليوم الجمعة: "إسقاط قرار ترمب يتطلب وحدة جامعة، وآن الأوان أن نبني استراتيجية وطنية متكاملة نتوافق عليها نحن الشعب، حتى نقرّب شعبنا من أهدافه الوطنية وتحقيق رؤيته وتطلعاته في حريته واستقلاله".

وأضاف "قررنا أن نسقط قرار ترمب، ونسقط ما يسمى بصفقة القرن، ونحن وأمتنا قادرون على ذلك"، مشددا على أن الضفة تمثل رأس الحربة في المقاومة.

وقال: إن الحركة اليوم أمام تحدٍّ يستهدف أقصانا ووجودنا وشرفنا وكرامتنا، مبينا أن ما تتعرض له الحركة وقياداتها في الضفة لن يكسرها؛ لأن الحركة أكبر من كل محاولات ومؤامرات الاحتلال، وهي قادرة على أن تمضي في طريق التحرير مهما كلف ذلك من تضحيات.

وأكد هنية أن حماس تحتفل اليوم بانطلاقتها في أرض فلسطين وخارجها، لتجدد العهد مع شعبنا وأمتنا، وتجدد العهد على التمسك بثوابت الأمة في أرض فلسطين، وعلى رأسها القدس التي تتعرض لمؤامرة يقودها ترمب مع قادة الاحتلال.

وأضاف "نحتفل اليوم لنجدد العهد مع شعبنا وأمتنا بأن تظل حماس وفية لثوابتها مهما كلف ذلك من ثمن، وهي ماضية حتى النهاية لتحرير الأرض والإنسان، وقد تميزت حماس بأنها تملك مقاومة قوية لا تعرف الانكسار أو التراجع أو التخاذل مهما قدمت من قيادات ودماء، وقد استطاعت حماس الجمع بين الحكم والسياسة والجهاد والدعوة".

وقال: إن الضفة قادرة على أن تطير من تحت الأنقاض، وتجدد عطاءها وبذلها ومسيرتها المباركة، ولن يستطيع الاحتلال إسكات صوتها، متابعا "أحييكم وأنتم تخرجون رغم الظروف الصعبة، وإننا مصممون على المضيّ في هذا الطريق، وحركة حماس في كل مكان ستبقى جسدا واحدا يدافع عن القدس والأقصى حتى التحرير".