د. الاغا يلتقي ممثلة الدنمارك لدى فلسطين ويبحث معها اخر المستجدات

الثلاثاء 05 ديسمبر 2017 12:36 م / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

التقى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين د. زكريا الاغا اليوم في مكتبه بمدينة غزة ، رئيسة مكتب تمثيل الدنمارك لدى دولة فلسطين نتاليا فينبر.

و بحث اللقاء اخر المستجدات والتطورات على الساحة الفلسطينية إضافة لتطورات المصالحة الفلسطينية وما رافقها من تقدم إيجابي برعاية مصرية .

كما بحث اللقاء الازمة المالية التي تعاني منها وكالة الغوث وانعكاسات الازمة على حياة اللاجئين في المخيمات وضرورة ان تتحمل الدول المانحة مسؤولياتها لسد العجز المالي في الميزانية الاعتيادية لوكالة الغوث .

واطلع د. الاغا السيد فينبرغ على الاعتداءات الاسرائيلية المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني من خلال الاستيطان ومصادرة الاراضي وتهويد القدس واغلاق المعابر  وانتشار حواجز التفتيش الاسرائيلية بين المدن والقرى الفلسطينية  التي تشكل عائقا امام عملية السلام وعجلة التنمية في فلسطين

كم تطرق الاغا للمشاكل التي يعاني منها قطاع غزة بسبب الحصار الاسرائيلي وارتفاع معدلات البطالة والفقر علاوة على انعدام المياه الصحية الصالحة للشرب وخاصة في المخيمات الفلسطينية .

واشار  د. الاغا خلال اللقاء الى الانحياز الامريكي لإسرائيل ودعمه للاستيطان  علاوة على مخاطر اعتراف الادارة الامريكية  بالقدس عاصمة لإسرائيل او نقل سفارتها اليها على استقرار المنطقة والامن والسلم الدوليين .

وثمن موقف حكومة الدنمارك الداعم للقضية الفلسطينية ولحقوق للشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف .

من جهتها أكدت فينبر أن حكومة بلادها مستمرة في دعم الشعب الفلسطيني وتعزيز التنمية في فلسطين .