التعادل يعيد شباب الخليل لصدارة الدوري والظاهرية يتخطى المكبر

الخميس 30 نوفمبر 2017 10:56 ص / بتوقيت القدس +2GMT
التعادل يعيد شباب الخليل لصدارة الدوري والظاهرية يتخطى المكبر



رام الله / سما /

استعاد شباب الخليل، صدارة دوري الوطنية موبايل للمحترفين، إثر التعادل السلبي، أمس الأربعاء، أمام ضيفه هلال القدس، في الجولة العاشرة.

واستفاد شباب الخليل، من خسارة المتصدر السابق، نادي جبل المكبر 2-3، أمام شباب الظاهرية، ليعتلي العميد الصدارة برصيد 19 نقطة.

وجاءت مباراة الشباب والهلال حذرة في الشوط الأول، فرغم الحضور الجماهيري الكبير، إلا أن التحفظ كان الغالب على أداء الفريقين.

وفي الشوط الثاني تحسن الأداء نوعا ما، وحاول كل فريق الوصول لمرمى الآخر، فالشباب ركز على إرسال الكرات الطولية، لكل من محمود أبو وردة، في المحور الأيمن، ومحمود يوسف في الأيسر، بينما حاول الهلال عن طريق تحركات تامر صيام، وثنائي الهجوم علي عدوي ومحمد عبيد.

وأهدر الشباب أكثر من فرصة محققة، خاصة المهاجم الشاب شاهر الطويل، الذي أضاع انفرادين، فيما سدد محمود يوسف كرة علت عارضة الحارس الدولي، رامي حمادة.

في المقابل، استحوذ الهلال على الكرة، في ظل وجود مراد إسماعيل ومحمد درويش، وتامر صيام، وحاول الفريق عن طريق علي عدوي ومحمد عبيد، لكن الحارس أنس أبو سيف، ظل يقظا.

وأشرك الشباب، المخضرم، فهد العتال، العائد من الإصابة، ومرة أخرى كاد الفريق أن يخطف الفوز، من كرة ثابتة أرسلها أبو وردة، وقابلها يوسف الأشهب برأسه، وهو على بعد أقل من متر من مرمى الهلال، لكنها حادت عن المرمى، على يسار الحارس رامي حمادة، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

وفي لقاء آخر، تلقى جبل المبكر خسارته الثانية على التوالي، وانهزم أمام شباب الظاهرية

2-3، حيث توقف رصيده عند 19 نقطة، تراجع بها للمركز الثاني، بفارق الأهداف عن شباب الخليل.

وجاءت مباراة الفريقين مثيرة للغاية، وأنهى الظاهرية الشوط الأول، متقدمًا بهدف للاعب ليث خروب.

وفي الشوط الثاني جاءت البداية هجومية وقوية، من جانب جبل المكبر، حيث أدرك التعادل بعد مرور 4 دقائق، من ركلة جزاء، نفذها بنجاح أيمن خربط.

استمر المكبر في صحوته، وعاد للتقدم بهدف آخر، للاعب زهير شعبان، في الدقيقة 55.

استشعر لاعبو الظاهرية الخطر، فأدركوا التعادل سريعا، بعد مرور دقيقتين على تقدم المكبر، عبر المدافع أحمد محاجنة.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع، اقتنص أحمد ماهر أغلى 3 نقاط للظاهرية هذا الموسم، بتسجيله الهدف الثالث.