نيابة حماية الاسرة من العنف تتختم رحلة دراسية الى السويد

الخميس 09 نوفمبر 2017 09:44 ص / بتوقيت القدس +2GMT



السويد / سما /

بتوجيهات من عطوفة النائب العام المستشار د. احمد براك شاركت نيابة حماية الأسرة من العنف في رحلة دراسية إلى السويد وذلك بتنظيم من بعثة الشرطة الأوروبية في الفترة 6-8 تشرين الثاني ممثل برئيس نيابة حماية الأسرة من العنف الأستاذة دارين صالحية وعدد من وكلاء النيابة ، من أجل تعزيز معرفتهم في قضايا العنف الأسري والعنف ضد المرأة والطفل وكيفية التعامل معها.

وخلال الزيارة، التقى المشاركون سلطة النيابة السويدية والشرطة السويدية، والمحكمة اللوائية في ستوكهولم، وجهات أخرى كالخدمات الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني. وناقش المشاركون عدة مواضيع من ضمنها التعاون بين النيابة، والشرطة، والجهات الأخرى.

 كما تبادلوا وجهات النظر بشأن كيفية تقييم المخاطر وحماية الضحايا المعرضين للعنف من خلال تدابير قسرية وقرارات ومبادرات أخرى. كما وتم تخصيص بعض الجلسات للمقارنة بين نظم النيابة والقضاء في فلسطين والسويد التي أظهرت أنه بالرغم من وجود اختلافات كبيرة، يوجد تشابه مذهل.

 وتعتبر الرحلة الدراسية التي نظمتها البعثة بالتعاون مع سلطة النيابة والإدارة الوطنية للمحاكم في السويد جزءا من الدعم المستمر للوحدات الرئيسية ولموظفي مؤسسات قطاع العدالة الجنائية ولتعزيز التعاون بين النيابة والشرطة.