إصلاحيو"فتح" يحيون ذكرى عرفات بغزة بتكريم 100 ضحية من الانقسام

الخميس 09 نوفمبر 2017 09:11 ص / بتوقيت القدس +2GMT
إصلاحيو"فتح" يحيون ذكرى عرفات بغزة بتكريم 100 ضحية من الانقسام



غزة / سما/

يُحي التيار الإصلاحي لحركة فتح اليوم الذكرى الـ13 لاستشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات على "طريق الوحدة الوطنية" في ساحة الكتيبة وسط مدينة غزة.

وأشارت اللجنة الوطنية الإسلامية للتنمية والتكافل الاجتماعي "تكافل" الى إنهاء, 96 حالة من ضحايا الانقسام على شرف احياء ذكرى عرفات وبحضور عدد كبير من الشخصيات الوطنية والإسلامية والفصائل الفلسطينية وضحايا الانقسام.

وأعلنت لجنة التكافل بغزة عن انهاء كافة الترتيبات لبدء المهرجان في تمام الساعة ال 12 .

وكان النائب أشرف جمعة عضو المجلس التشريعي الفلسطيني  أكد ، أن المهرجان الذين ستقيمه اللجنة العليا للمصالحة المجتمعية الخميس المقبل، سيتم خلاله تكريم 96 شهيداً من ضحايا الانقسام الفلسطيني، على شرف إحياء الذكرى الثالثة عشر لاستشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات.

وأوضح جمعة أمين سر اللجنة العليا للمصالحة المجتمعية، عضو اللجنة الوطنية الإسلامية للتنمية والتكافل الاجتماعي، في حديث خاص سابق لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية"، أن لجنة المصالحة المجتمعية، ارتأت إقامة إحياء لذكرى استشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات باعتباره يوم مميز ونوعي، حيث أن الشهيد ياسر عرفات كان مثال الوحدة الوطنية.

وأضاف جمعة، أنه تم اختيار هذا اليوم تعويضاً وجبراً للضرر ولعدد كبير من شهداء الانقسام سواء من فتح وحماس، حيث سيتم جبر الضرر لـ96 من هؤلاء الشهداء، وهو عدد لم يحدث في تاريخ الدول.

وفي تفاصيل المهرجان، قال جمعة: إن المهرجان سيقام في ساحة الكتيبة جنوب مدينة غزة، حيث يجري حالياً بناء منصة كبيرة تتسع لما يُقارب من 150 إلى 200 شخص من بينهم وكلاء الدم، وأهالي الشهداء والشخصيات الفلسطينية، كما تجهيز من 20 ألف إلى 25 ألف مقعد، فضلاً عن وضع لوحات كبيرة على المفترقات والطرق، وتجهيز وسائل النقل للمشاركين في المهرجان الذي سيعقد الساعة 12.30.

وأوضح جمعة، أن المهرجان سيتضمن عدة كلمات، حيث سيكون هناك شخصيات وزانة وستكون كلمات مفاجأة ستتحدث في المهرجان، كما ستكون هناك كلمة لحركة حماس على مستوى عالي.

أما بخصوص الترتيبات الأمنية للمهرجان، فأوضح جمعة، أنه تم التوافق مع كافة الجهات الأمنية ذات العلاقة بغزة ومن داخل الفصائل والتنظيمات المشاركة في المهرجان.

وقال أن المهرجان سيكون تطبيق عملي لكل هذه اتفاقيات المصالحة، وداعماً لها عبر الوصول لمصالحة شاملة، حيث سيكون عرساً وطنياً للجميع للتعبير عن رغبتهم في أن تنجح جميع جهود المصالحة.