اتحاد الجامعات والكليات ينفذ جولة نقابية ويلتقي قادة ومسؤولين

الخميس 05 أكتوبر 2017 11:15 ص / بتوقيت القدس +2GMT



القدس / سما /

قام وفد نقابي بقيادة الدكتور سامر عرقاوي بتنفيذ زيارات وللقاءات لعدد من القادة والمسؤولين يوم أمس الأربعاء الموافق 04/10/2017م، بهدف بحث عدد من الملفات والقضايا النقابية الخاصة بالجامعات والكليات الحكومية وفي مقدمتها قضية الكادر الجديد الذي أعد الاتحاد دراسة حوله، ويخطط لمطالبة الحكومة بتبنيه وتنفيذه، والذي يوازي العاملين في الجامعات والكليات الحكومية بنظرائهم في الجامعات الفلسطينية النظيرة. من خلال وزارة التربية والتعليم العالي ممثلة بوزيرها الدكتور صبري صيدم. حيث يقوم الاتحاد بحشد الدعم والتأييد لذلك المشروع لضمان اقراره وتنفيذه العام الجاري 2017م.

وقد بدأت الجولة بزيارة لمكتب الأخ  عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفوض العام للعلاقات العربية وجمهورية الصين الشعبية‏، والذي رحب بالوفد الزائر وناقش معه القضايا المطروحة وأكد دعمه لها واستعداده لنقل رسائل الشكر والامتنان للقيادة الفلسطينية وانجازها العظيم باتجاه الوحدة والمصالحة والذي أثلج صدور شعبنا الفلسطيني بشكل عام والعاملين في الجامعات والكليات الحكومية وبالأخص في غزة على وجه الخصوص، والذين عانوا ولا زالوا أشد المعاناة والصبر على انقطاع رواتبهم والخصومات الكبيرة عليها، والذين يتوقع الاتحاد انصافهم واعادة حقوقهم اليهم بإذن الله. وأكد د.عرقاوي دعم ومبايعة الاتحاد والعاملين للقيادة الفلسطينية ممثلة بفخامة الرئيس محمود عباس أبو مازن. وشكر الاتحاد وامتنانه للأخ عباس زكي على مواقفه ودوره الوطني والمشرف. والذي أكد نيته توفير منح ودورات علمية وتطويرية للعاملين في هذا القطاع الحيوي والهام. كما وشكر الوفد السيد زكي على الضيافة وحسن استقباله لوفد الاتحاد. وقام د.عرقاوي والوفد المرافق بتسليمه درع التكريم باسم الاتحاد، والتقاط الصور التذكارية معه في ختام اللقاء.

ثم توجه وفد الاتحاد إلى مكتب معالي وزير التربية والتعليم العالي الدكتور صبري صيدم والذي كان في زيارة الى غزة ومنخرط في برنامج من العمل والزيارات اللقاءات مع مؤسساتنا التعليمية الحكومية هناك وفي مقدمتها جامعة الأقصى وكليات فلسطين التقنية والعلوم والتكتلوجيا. حيث التقى د.عرقاوي والوفد المرافق (د.موفق الخطيب) مدير مكتب الوزير، وأكد فرح الاتحاد وابتهاجهه لهذا العرس والانجاز الوطني المتمثل بالوحدة والمصالحة. وحرص الاتحاد على لقاء معالي الوزير بأقرب فرصة ممكنة لتهنئته ولبحث عدد من القضايا والملفات وفي مقدمتها (كادر2017م)، والذي يأمل الاتحاد بأن يتم تبنيه وتقديمه إلى مجلس الوزراء من خلال معالي الوزير.

وانتقل بعدها وفد الاتحاد لزيارة فرع جامعة فلسطين التقنية – خضوري في رام الله،  والتقوا حضرة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مروان عورتلني، وعطوفة الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي الدكتور ايهاب القبج والسيدة الدكتورة ديمة الناظر مديرة الفرع، حيث ناقشوا معهم عدد من القضايا التي تهم الجامعات والكليات الحكومية وفي مقدمتها الحاجة الماسة لكادر جديد ينصف العاملين ويتجاوز مشاكل وسلبيات كادر 2012، خاصة بعد مرور 5 سنوات عليه. وأكد الدكتور عورتاني على ضرورة اعتماد قانون ونظام خاص ينظم شؤون الجامعة وفروعها بصفتها جامعة حومية وبما يسمح بمرونة واستقلالية أكبر في ادارتها، بما يشبه ما هو مطبق في دول شقيقة ومجاورة. وكان في استقبال وفد الاتحاد أيضا أعضاء نقابة العاملين في الفرع وعلى رأسهم الزميلة الفاضلة (فراس الكيلاني – أم كرم) رئيسة النقابة. وفي ختام اللقاء تم الاجتماع بالعاملين وتناول طعام الغداء والتقاط الصور التذكارية.

يذكر بأن اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية يشمل حاليا كل من (جامعة الأقصى ـ غزة) و (جامعة فلسطين التقنية – خضوري وفروعها في العروب و رام الله) و(كلية فلسطين التقنية – دير البلح) و(كلية العلوم والتكنلوجيا – خانيونس) و(كلية الأمة – القدس).