بلدية غزة تجري أعمال صيانة لشارعي الجلاء والرشيد

الأحد 10 سبتمبر 2017 01:45 م / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

شرعت بلدية غزة، بأعمال صيانة لتقاطع شارع الجلاء مع شارع كمال ناصر المعروف بـ"تقاطع العيون"، وذلك ضمن مشروع إعادة إعمار الشارع المجاور للمجمع الايطالي في حي النصر ومناطق متفرقة بالمدينة.

وذكر مدير دائرة الإشراف على المشاريع م. ضياء أبو عاصي، أن البلدية بالتعاون مع شرطة المرور أغلقت المفترق بشكل كامل لمدة 3 أيام، بدءًا من يوم أمس السبت، لإجراء أعمال صيانة الحفر والأجزاء المهترئة من الطريق.

وأوضح م. أبو عاصي أن البلدية شرعت بأعمال تسوية وفرد طبقة من البسكورس للمفترق، تمهيدًا لوضع طبقة من الإسفلت غدًا، داعيًا كافة السائقين إلى استخدام طرق بديلة خلال فترة عمل طواقم البلدية في الشارع.

وبين أن البلدية أنجزت خلال الفترة الماضية، أعمال الصيانة لشارع الرشيد (البحر) من تقاطعه مع شارع عون الشوا المعروف بـ"رقم 8" حتى تقاطعه مع شارع رقم 10، إضافة إلى المقاطع والأجزاء المهترئة من الشارع.

وأضاف م. أبو عاصي أن أعمال الصيانة ستشمل بعض الأجزاء والمقاطع في شارع عبد القادر الحسيني، متوقعًا بدء العمل فيها نهاية الأسبوع الجاري.

وفي السياق ذاته أعلنت دائرة الطرق والمنشآت في البلدية أنها استخدمت نحو ( 590) متراً مربعاً من بلاط الإنترلوك لصيانة أكثر من ( 100 ) موقعاً في الطرق والشوارع خلال شهر آب / أغسطس الماضي ، موضحةً أن عدم توفر كميات كافية من البلاط لدى البلدية بسبب الحصار ومنع الاحتلال دخول كميات كافية من مواد البناء يشكل العائق الأساسي لبطء أعمال الصيانة وتأخرها في بعض الأحيان .

وأفادت الدائرة في تقريرها الشهري أن الأعمال شملت أيضاً تسوية أرضية ( 9) شارعاً ترابياً و( 9) طرق بإزالة الردم، وتركيب نحو ( 100) حجر جبهة، ونقل ( 243) شاحنة من الأتربة والردم من المشاريع التطويرية إلى بركة الوحيدي في شارع  الشهيد أحمد الجبري ( النفق ) وتسويتها بشكل نهائي.

وأوضحت الدائرة إلى أن طواقمها قامت خلال نفس الفترة بإجراء ( 130) جولة كشفيه على شوارع المدينة بهدف رصد وتسجيل أي حفر ناتجة عن تأكل في طبقات الإسفلت  بهدف إجراء أعمال الصيانة اللازمة لها .

ودعت بلدية غزة المواطنين لتقديم شكاويهم المختلفة ومنها شكاوي الطرق والشوارع عبر منظومة استقبال الشكاوي الإلكترونية والتي خصصتها الدائرة لاستقبال شكاوي المواطنين ومنها: صفحة البلدية على موقع التواصل الاجتماعي ( فيس بوك ) وموقعها على الإنترنت، وتطبيق بلدية غزة على الهواتف الذكية، وبرنامج ( الواتس آب ) .