المرأة العاملة تعقد جلسات لمناقشة انجازات مجلس الظل في غزة

الإثنين 14 أغسطس 2017 11:20 ص / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

عقدت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية جلستين نقاش للنساء عضوات مجلس الظل بمقر جمعية العطاء الخيرية في بيت حانون ومقر جمعية أصدقاء الطفل في مدينة رفح.

وتناولت الجلسات أهم إنجازاتهن في الفترة الماضية والخطة المقبلة للعضوات في مناطق قطاع غزة .
وتحدثت الدكتورة عواطف هليل؛ رئيسة مجلس الظل في رفح عن انجازات العضوات في المجلس، ودور الأنشطة المستمرة في تعزيز دور المرأة في المجتمع، وتمكينها من الوصول إلى مواقع صنع القرار.

وخلال الجلسة تم تسليط الضوء على انجازات المرأة في مدينة رفح والتمكين السياسي للفتيات في مواقع عدة من جمعيات محلية بالتنسيق مع مجلس الظل .

فيما أشارت سناء عوض الله؛ رئيسة مجلس الظل في منطقة بيت حانون عن انجازات عضوات المجلس ومن أهمها إنشاء حديقة للأهالي في المنطقة بالتنسيق مع جمعية العطاء الخيرية، وزيارة العائلات التي تسكن في الكرفانات، وتنفيذ ورش توعوية وجلسات بين المسئولين وأهالي منطقة بيت حانون، وطرحوا خلالها قضايا هامة كرصف الشوارع، والانقطاع المستمر للمياه البلدية عن المناطق، وطالبوا بوضع حلول عاجلة للحد من المشكلات.

وفي ختام الجلسات تم الاتفاق على خطة للعام 2017 تضمنت محاور عدة منها تكثيف الورش حول  المشاركة السياسية للمرأة، واتفاقية سيداو، والكوتا النسوية التي أثرت ايجابيا خلال عام 2016 على منطقتي رفح وبيت حانون للتمكين السياسي للمرأة، وطالبن العضوات بعقد  اجتماعات دورية للمتابعة والتنسيق، وتحضير مؤتمر عام يجمع عضوات مجلس الظل في غزة مع عضوات الضفة الغربية لتبادل التجارب والخبرات .


وبدوره أكد ياسين أبو عودة؛ منسق المشروع في  جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية فرع غزة على أهمية دور عضوات مجالس الظل  بالنظر إلى الظروف الصعبة التي يعيشها القطاع من حصار وانقطاع للتيار الكهربائي وانتشار الأمراض، حيث ساهمت الانجازات التي تقوم بها عضوات المجالس الظل  في تمكين فئات مجتمعاتهن و ساعدت في الارتقاء بمستوي الوعي والتمكين السياسي لديهم.