مجلس الأمن يعقد جلسة خاصة حول القدس و تحذيرات من حرب دينبة

الثلاثاء 25 يوليو 2017 06:09 م / بتوقيت القدس +2GMT
مجلس الأمن يعقد جلسة خاصة حول القدس و تحذيرات من حرب دينبة



القدس المحتلة / سما /


يعقد مجلس الامن الدولي، في هذه الاثناء  جلسة خاصة بشان الاحداث الاخيرة في مدينة  القدس المحتلة ، بعد أن فشل في الجلسة المغلقة التي عقدها الليلة الماضية، بالتوصل الى صيغة عملية مفيدة ومقبولة للتصدي للاعتداءات الإسرائيلية في المدينة .
 

و اكد  المبعوث الدولي للشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف،في كلمة له  أنه "على إسرائيل احترام التزاماتها وتجنب العنف والتوتر"، مشدداً على ضرورة  إطلاق عملية سياسية وفق قرارات الأمم المتحدة".

وقال ميلادينوف:   "نصف قرن من الاحتلال الإسرائيلي خلف آلاف الضحايا  و تسبب بأضرار على الفلسطينيين والإسرائيليين" .

واشار إلى أن "النزاع الإسرائيلي الفلسطيني لا ينحصر بمسألة الأرض فحسب" معبرا عن خشيته من  تحول الخلاف في القدس إلى صراع ديني"، طالباً من الدول الأعضاء "التدخل لوقف التصعيد والتعاطف مع أهل الضحايا".

وخاطب ميلاجدينوف اسرائيل قائلا :"  "أنني أحض إسرائيل على مواصلة اتصالاتها مع الأردن نظرا لدوره التاريخي و  أنه "يجب عودة الأوضاع في القدس إلى ما كانت عليه تاريخيا"، لافتاً إلى أن "الفلسطينيين قلقون على هويتهم الدينية وهم يشعرون بالعزلة والتهديد".

من جانبه اتهم مندوب فلسطين في الأمم المتحدة رياض منصور في كلمة أمام المجلس، إسرائيل بتحويل الصراع إلى صراع ديني.

وطالب مجلس الأمن باتخاذ قرار بشأن الأزمة التي تثيرها إسرائيل بسبب إجراءاتها في المسجد الأقصى محملا  إسرائيل المسؤولية عن ما يجري في القدس.

واكد ان الاحتلال هو السبب بتفاقم الأوضاع في القدس بسبب محاولته فرض أمر واقع جديد، متهما الاحتلال بممارسة سياسة التمييز وعلى وجه الخصوص التمييز الديني.
 

كما استعرض منصور خلال كلمته  الاعتداءات الاسرائيلية ضد المواطنين في القدس، مؤكدا أن هناك معاناة كبيرة بسبب إجراءات الاحتلال في المدينة.

يتبع ..