سفير أمريكا: بدون ضجة وعمل شاق عملنا خلف الكواليس لمنع تدهور الأوضاع

الثلاثاء 25 يوليو 2017 01:20 م / بتوقيت القدس +2GMT
سفير أمريكا: بدون ضجة وعمل شاق عملنا خلف الكواليس لمنع تدهور الأوضاع



القدس المحتلة / سما /

كشف  السفير الأميركي في تل أبيب ديفيد فريدمان، ، بأن الولايات المتحدة عملت خلف الكواليس منعًا لتدهور الأوضاع في القدس ومع الاردن .

وقال  فريدمان قوله على هامش مشاركته في حفل أميركي- إسرائيلي مشترك في الكنيست، أن الإدارة الأميركية كان لها ضلع كبير في حل أزمة السفارة الإسرائيلية في الأردن وكذلك الترتيبات الأمنية في الأقصى.

وتابع قائلا :  "بدون ضجة، ومع الكثير من العمل الشاق خلف الكواليس بمشاركة كبار المسؤولين الأميركيين ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو والعاهل الاردني الملك عبدالله الثاني، تمكنا بهدوء وبسرعة من تهدئة الأوضاع المتفجرة والتي كان يمكن أن تنتهي بشكل مختلف".

وتابع "نحن هنا وفي الإدارة الأميركية نعمل من أجل المصالح المشتركة".

وكان  نتنياهو  كشف  عن الدور الكبير الذي لعبه الرئيس الأميركي دونالد ترامب وطاقمه في البيت الأبيض في إعادة موظفي  السفارة الإسرائيلية في عمان إلى تل ابيب  اثر  إقدام ضابط امن اسرائيلي على  قتل مواطنين أردنيين.

وتوجه نتنياهو في بيان له اليوم الثلاثاء بالشكر الى "  الرئيس ترامب على إيعازه لمستشاره جاريد كوشنير ولقيامه بإرسال مبعوثه جيسون غرينبلات إلى المنطقة من أجل مساعدة جهودنا التي سعت لإعادة موظفي السفارة الإسرائيلية إلى البلاد سريعا'.