بعد مشاورات امنية.. نتنياهو: "حتى الآن لا تغيير" بشأن نصب البوابات الالكترونية

الأربعاء 19 يوليو 2017 03:51 م / بتوقيت القدس +2GMT
بعد مشاورات امنية.. نتنياهو: "حتى الآن لا تغيير" بشأن نصب البوابات الالكترونية



القدس المحتلة / سما /

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء الأربعاء، انه لا تغيير حاليا  فيما يخص القرار بنصبب البوابات الالكترونية على مداخل الاقصى المركبا، .

واكد نتيناهو انه "حتى الآن لم يتخذ أي قرار مختلف" مشيرا الى أن المشاورات مع الأردن والعالم العربي حول الحفاظ على الهدوء في المسجد الأقصى ونصب البوابات الالكترونية وأجهزة التفتيش مستمرة.

وتابع قائلا :" "نتوقع من الجميع أن يساهموا في إرجاع الهدوء" على حد قوله.

وفي وقت سابق اكدت القناة العبرية الثانية ان  نتنياهو يجري مشاورات مع القيادة الإسرائيلية الأمنية والسياسية حول إمكانية إلغاء البوابات الإلكترونية التي تم نصبها قبل عدة ايام  على أبواب المسجد الأقصى.

وأشارت القناة  إلى أن هناك خلافات داخل الأجهزة الأمنية بشأن مدى ضرورة نصب البوابات الإلكترونية، حيث يصر وزير الأمن الداخلي، غلعاد إردان، والشرطة على ضرورة إبقائها، في حين يعتقد الشاباك أنه لا حاجة إليها.

وبحسب القناة تاتي المشاورات في اعقاب تصاعد المواجهات في محيط المسجد الأقصى، وذلك للرفض الشعبي القاطع للبوابات الالكترونية وما تبعها من حالة توتر ومواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال ، حيث أصيب العشرات في اعتداء الاحتلال على المصلين والمرابطين خلال الايام الماضية 

 ونوهت القناة الى ان نتنياهو سيقرر لاحقا بشان البوابات الالكترونية 

يشار الى ان سلطات الاحتلال نصبت البوابات الالكترونية في اعقاب العملية الفدائية التي نفذها 3 شبان من مدينة الفحم  في ساحات المسجد الاقصى وقتل خلالها شرطيين اسرائيليين 

يتبع ..