نافذ عزام يطالب بتغيير مسمى النكسه الفلسطينية الي نكبة ثانية

الإثنين 05 يونيو 2017 10:37 ص / بتوقيت القدس +2GMT
نافذ عزام يطالب بتغيير مسمى النكسه الفلسطينية الي نكبة ثانية



غزة/سما/

طالب الشيخ نافذ عزام عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي اليوم الاثنين، في الذكرى الـ50 للنكسة" الفلسطينية تغيير مسمى النكسة الى "نكبة ثانية" كون ان ما جرى في الخامس من حزيران "نكبة" بكل ما تعنيه الكلمة من دلالات.

واكد الشيخ عزام  في تصريح صحفي، في نكبة الـ48 احتلت "إسرائيل" جزء من فلسطين وفي النكبة الثانية حزيران عام 1967 جاءت لتسقط المدينة المقدسة "القدس" وما تبقى من فلسطين، وتابع: لم يمر اقل من 20 عاماً على نكبة ال48 حتى جاءت الثانية لتضيع ما تبقى من فلسطين مما يذكرنا بعجز العرب في استعادة ما تم احتلاله .

واردف : "يجب التحدث بشفافية فلا بد ان نقرأ واقعنا الفلسطيني جيداً فهناك أزمات طاحنة ، ومع استمرار الأزمات لا يمكننا الحديث عن إنجازات , فبالإضافة لتقاعس العرب فالمجتمع الدولي والمسلمون يتحملون ما وصلت له القضية الفلسطينية".

وأوضع ان نكسة حزيزان تركت نتائج كارثية وخاصة بعد سقوط القدس وباقي فلسطين فلا تزال فلسطين مسروقة حتى الآن ولا تزال تعيش الوضع المعقد والصعب.

واشار عزام الى ان الفلسطينيين امام أسئلة صعبة بسبب استمرار الانقسام , وان لم يكون هناك مخرج ونتعامل مع الأحداث بوعي وإيجابية فإن الوضع صعب.
ش
يشار هنا الى ان الفلسطينيون يحيون اليوم في أماكن تواجدهم كافة، الذكرى 50 للنكسة التي احتلت فيها (إسرائيل) 1967 ما تبقى من الأرضي الفلســـطينية بما فيها القدس وهضبة الجولان وشــــبه جزيرة ســــــيناء.

هذا واندلعت حرب 5 حزيران 1967 بين (إسرائيل) من جهة وكل من مصر والأردن وسوريا إضافة لبعض الجيوش العربية مثل الجيش العراقي الذي كان مرابطا في الأردن من جهة أخرى.