الخارجية تدين عملية الإعدام الميداني التي نفذها جنود الاحتلال بحق الطفلة نوف انفيعات

الجمعة 02 يونيو 2017 01:17 م / بتوقيت القدس +2GMT
الخارجية تدين عملية الإعدام الميداني التي نفذها جنود الاحتلال بحق الطفلة نوف انفيعات



رام الله/ سما/

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الجمعة، طريقة الإعدام الميداني التي نفذها جنود الاحتلال بحق الطفلة نوف عقاب انفيعات (16 عاما) من بلدة يعبد جنوب جنين، بحجة قيامها بعملية طعن، أمس الخميس.

وقالت الوزارة في بيان لها ، "ان عمليات الإعدام الميداني التي يمارسها جنود الاحتلال ضد المواطنين الفلسطينيين العزل، والهمجية التي يبديها ضباط الاحتلال وجنوده في تعاملهم مع ضحاياهم من الفلسطينيين، تعكس سقوطاً أخلاقياً واضحاً في صفوف جيش الاحتلال بعكس ما يدعيه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو وأركان اليمين الحاكم في إسرائيل، ويروجون له عن (اخلاقيات جيش الاحتلال).

وندتت الوزارة من ن طريقة الاحتلال بالتعامل مع حالات الإعدام الميدانية كأمر مألوف وعادي يتكرر يومياَ على مرآى ومسمع من العالم الذي لا يحرك ساكناً.

وطالبت الوزارة مجلس الأمن الدولي والمنظمات الأممية بسرعة تحمل مسؤولياتها وفق للقانون الدولي، لوقف الاستفراد الاجرامي لقوات الاحتلال للمواطنين الفلسطينيين العزل.

يشار هنا الى ان الطفلة الشهيدة الطفلة نوف عقاب انفيعات (16 عاما) من بلدة يعبد جنوب جنين،اصيبت بجراح خطيرة، وتم نقلها الي احدي المستشفيات الاسرائيلية لتلقى العلاج الا ان حالتها الصحية تدهورت، واعن عن استشهادها صباح اليوم الجمعة.