اسرائيل:حماس والبرغوثي يستفيدان من اضراب الاسرى على حساب عباس وغرينبلانت يحاول انهاءه

الجمعة 26 مايو 2017 11:04 م / بتوقيت القدس +2GMT
اسرائيل:حماس والبرغوثي يستفيدان من اضراب الاسرى على حساب عباس وغرينبلانت يحاول انهاءه



تل ابيب/سما/

قالت الاذاعة العبرية الرسمية مساء اليوم الجمعة ان هناك قلقا يسود اوساط السلطة الفلسطينية واسرائيل من تطور مفاجئ قد يحدث بوفاة احد الاسرى المضربين عن الطعام خاصة بعد تدهور اوضاعهم الصحية  وهو الامر الذي قد يفجر الاوضاع وخروج الامور عن السيطرة .

وزعمت الاذاعة  أن مثل هذا التطور، 'سيعود بالفائدة فقط على حركة 'حماس' و مروان البرغوثي، وعلى حساب الرئيس الفلسطيني  محمود عباس.

في هذا الاطار كشفت الإذاعة عن أن مبعوث الرئيس الأميركي للشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، 'يواصل مباحثاته مع الحكومة الإسرائيلية والسلطة الفلسطينية بما يتعلق بقضية الأسرى المضربين عن الطعام' في سجون الاحتلال.

ويذكر أن الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، قال إنه طالب المبعوث الأميركي، غرينبلات، بالتدخل لحل قضية الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.

والتقى عباس غرينبلات، صباح أمس الخميس، في رام الله، بعد يومين على زيارة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية.

وقال عباس في كلمة في اجتماع عقدته اللجنة المركزية لحركة فتح في مقر الرئاسة الفلسطينية 'شرحنا للمبعوث الأميركي قضية إضراب الأسرى بشكل تفصيلي. وطالبنا الجانب الأميركي بالتدخل بما يضمن حقوق الأسرى، وتحقيق مطالبهم الإنسانية' الا انه اشار الى عدم تحقيق نتائج حتى الان.

يشار الى ان اكثر من 1700 اسير فلسطيني يخوضون اضرابا عن الطعام بقيادة الاسير مروان البرغوثي للضغط على مصلحة السجون لتحسين ظروف اعتقالهم وتلبية شروطهم وسط تاييد وتضامن شعبي وجماهيري واسع .