الكابينت يلتئم اليوم للتصويت على تسهيلات اقتصادية للفلسطينيين

الأحد 21 مايو 2017 10:08 ص / بتوقيت القدس +2GMT
الكابينت يلتئم اليوم للتصويت على تسهيلات اقتصادية للفلسطينيين



القدس المحتلة / سما /

افادت مواقع عبرية ان مجلس الوزراء الاسرائيلي المصغر " الكابينت " سوف ينعقد اليوم الاحد وذلك لمناقشة جملة من التسهيلات الاقتصادية لسكان الضفة وغزة ولاظهار نفسها قبيل زيارة ترامب انها تساعد الفلسطييين في تطوير اقتصادهم .

واشارت تلك المواقع ان الكابينت سيبحث ايضا  زيارة ترامب الذي سيصل إلى إسرائيل ظهر غد، وسيتركز بحث الكابينيت خصوصا على العملية السياسية التي يريد ترامب دفعها بين إسرائيل والفلسطينيين وكذلك بين إسرائيل والدول العربية.

وسينااقش اجتماع الكابينيت إقرار خطوات في المجال الاقتصادي "غايتها التسهيل على نسيج الحياة المدني في الضفة الغربية وقطاع غزة".

وبين المقترحات التي سيبحثها الكابينيت، فتح معبر اللنبي طول 24 ساعة في اليوم، تحسين عمل الحواجز بين الضفة الغربية وإسرائيل والتي يمر منها العمال الفلسطينيين، توسيع مناطق صناعية في ترقومية قرب الخليل وفي الجلمة قرب جنين، خطوات للتسهيل على التجار من قطاع غزة.

وليس واضحا بعد ما إذا كان نتنياهو سيطرح موضوع المصادقة على أعمال بناء للفلسطينيين في المنطقة "ج" في الضفة الغربية، وهو ما تعارضه بشدة كتلة "البيت اليهودي" وقسم من وزراء حزب الليكود الحاكم .

كما التقى وزير المالية الإسرائيلي  موشي كحلون قبل أيام مع نظيره الفلسطيني وجرى الاتفاق على تطوير معبر الكرامة "اللنبي" وفتحه على مدار ال 24 ساعة يومياً.