مقتل 10 من عشيرة الترابين بينهم شاب من غزة في هجوم لـ" داعش سيناء

الخميس 11 مايو 2017 11:13 ص / بتوقيت القدس +2GMT
مقتل 10 من عشيرة الترابين بينهم شاب من غزة في هجوم لـ" داعش سيناء



سيناء24

قتل مسلحون من تنظيم داعش في سيناء عشرة من شباب قبيلة الترابين اكبر العشائر التي تقطن شبه جزيرة سيناء الصحراوية شرقي الأراضي المصرية، وشاب فلسطيني من مدينة رفح  في هجوم على كمين لشباب من القبيلة .

ويدعى الشاب الفلسطيني والذي قتل  في الهجوم  " تامر محمود الشاعر" 28عام،من مدينة رفح   وهو أحد أبرز تجار الانفاق الحدودية .

وبحسب موقع سيناء 24 " فقد هاجم عناصر داعش  كمين لشباب من قبيلة الترابين في منطقة البواطي جنوب قرية البرث جنوب رفح (بسيارة عسكرية كانوا قد استولوا عليها من الجيش).


واوضحت المصادر للموقع  أن الواقفين بالكمين ظنوا أن العربة العسكرية تابعه للجيش فلم يتعاملوا معها، وفوجئوا بالهجوم عليهم من مسافة صفر، بعدها جاء دعم من شباب القبيلة، للمنطقة واشتبكوا بشكل عنيف مع مسلحي التنظيم.

ودفع الجيش المصري في اعقاب الهجوم بأكثر من 17 عربة همر ومروحيات لمكان الاعتداء لمساندة عشيرة الترابين، التي تتعرض منذ عدة أسابيع لتصعيد مسلح بينها وبين مسلحي تنظيم داعش، ازدادت وتيرته في الأيام الماضية.

وهذه هي المرة الأولى التي يُرسل فيها الجيش طيراناً للتعامل مع اشتباكات تقع في سيناء، إذ عادة ما يكتفي بالقوات البرية فقط، وتكون الغارات بعد ساعات من انتهاء، لا سيما وان هذه المعركة اسفرت عن مقتل قيادات بارزة بالترابين.

وبحسب الاخبار الواردة من سيناء فإن احد القتلى هو الشاب سالم لافي أبن الترابين الذي يعتبر أحد كبار شباب العشيرة وأشهرهم على الإطلاق، علما ان مقتله شكّل صدمة كبيرة لدى العشيرة التي أبدت حزنا شديدا على فقدانه.

وأشار مصدر مقرب من العشيرة " ان سالم لافي سيمثل أيقونة الانتصار علي داعش" متوعدا " بهبة كبيرة للعشائر من اجل الثأر لاعز شباب القبائل الذي تمتع طوال حياته بمحبة الجميع داخل وخارج سيناء على حد سواء".

وكانت عشيرة الترابين قد دعت في بيان سابق لها جميع عشائر سيناء " الى التوحد التوحد للقضاء على داعش الذين سيقتلون جميعا ان لم يسلموا انفسهم الينا، حان الوقت للوقوف صفا واحدا أمام هذا التنظيم الفاشي الذي لا يرحم شيخا ولا شابا".

المصدر :" سيناء 24