نقابة الاطباء في الضفة المحتلة تعلن الاضراب بدءا من الاحد القادم

الجمعة 07 أبريل 2017 11:44 م / بتوقيت القدس +2GMT
نقابة الاطباء في الضفة المحتلة تعلن الاضراب بدءا من الاحد القادم



رام الله - سما -

 اعلن مجلس نقابة الاطباء في الضفة الغربية المحتلة عن خطوات احتجاجية من اجل تحقيق مطالب الاطباء وانصافهم.

واوضح نقيب الاطباء د.نظام نجيب في بيان نشره على صفحته على "فيسبوك" ان مجلس النقابة قرر في اجتماع له خطوات احتجاجية موضحا "انها جاءت بعد حوارات مطولة وجلسات عديدة مع الحكومة من اجل تحصيل حقوق الاطباء التي كفلها القانون وهي توحيد طبيعة العمل للطب البشري وانصاف الاطباء على برنامج التخصص، موضحا المجلس انهم واجهوا مماطلة من الحكومة في تحقيق المطالب".

واضاف " عليه، ستبدأ النقابة بخطوات احتجاجية تصعيدية اعتبارا من الاحد 9 نيسان الجاري تستمر حتى تحصيل الحقوق وتتضمن الخطوات ما يلي:

-الاسبوع الاول: التوقف عن العمل في كل مرافق وزارة الصحة مع مغادرة اماكن العمل بعد الساعة 12:00 ظهرا خلال الاسبوع الاول من الاحتجاج (9.11.13 نيسان).

-الاسبوع الثاني: التوقف عن العمل في كل مرافق وزارة الصحة مع مغادرة اماكن العمل الساعة 10:00 صباحا الاسبوع الثاني من الاحتجاج (18.18.20 نيسان).

الاسبوع الثالث: عدم التوجه الى اماكن العمل ايام (23.25.27 نيسان) ما عدا الاطباء المناوبين.

وقال مجلس النقابة أن المطالب تتضمن مساواة الاطباء العاملين في القطاع الخاص مع زملائهم في القطاع العام من حيث الراتب والمناوبات، مؤكدا ان كافة الخطوات ستكون شاملة يستنثى منها الحالات الطارئة وغسيل الكلى ومرضى السرطان والولادة حسب البيان.