إذا كنتِ تنوين الإنجاب قريباً... إلتزمي بهذه النصائح لزيادة فرص الحمل!

الأحد 05 مارس 2017 04:43 م / بتوقيت القدس +2GMT
إذا كنتِ تنوين الإنجاب قريباً... إلتزمي بهذه النصائح لزيادة فرص الحمل!



وكالات / سما /

إذا كنتِ تنوين إنجاب طفل وتريدين تعزيز خصوبتكِ وزيادة فرص الحمل ما عليكِ سوى الالتزام بالنصائح التالية:

الدورة الشهرية يمكن أنّ تساعدكِ في معرفة الفترة المناسبة للإباضة وبالتالي اليوم الأفضل لممارسة الجنس وتعزيز الحمل! والمعروف أنّ متوسط الدورة الشهرية يترواح بين 23 و 35 يوماً أمّا دورة المبيض فتختلف! فالنساء اللواتي تتمتعن بدورة شهرية مدّتها 21 يوماً يوم الإباضة هو الـ 14. أمّا صاحبات الدورة المؤلفة من 35 يوماً فاليوم الأفضل هو الـ 21. يُشار إلى أنّ اليوم الـ 11 هو الأفضل لدى النساء صاحبات الدورة الشهرية المؤلفة من 25 يوماً.

الوضعيات الجنسيّة تلعب دوراً هاماً في تعزيز فرص الحمل ويقول اختصاصيون في علم الجنس، إنّ الوضعيتين الأنسب هما عندما تكون السيدة مستلقية على ظهرها وذلك لتعزيز دخول السائل المنوي إليها.

تجنّبي الأدوية غير الستيرويدية المضادة للالتهابات لأنّها تبطئ الإباضة. كما أنّ المسكنات المضادة للألم كالأسبرين، الباراسيتامول والإيبوبروفين تتداخل مع إنتاج هرمون تستوستيرون وتقلل فرص الحمل. أمّا الأدوية المضادة لحب الشباب، الصرع وارتفاع ضغط الدم فيجب تفاديها لإنجاب طفل.

تجنبي شرب الكحول، التدخين والكافيين... ففي هذه المنتجات مواد سامّة تؤثر على الجسم والهرمونات بشكل سلبي كما تعيق الإنجاب.

اعتمدي نظاماً غذائيّاً صحياً واحرصي على تناول الأطعمة الغنية بالفيتامين C، المواد المضادة للأكسدة، حمض الفوليك، أوميغا 3، الزنك، الكالسيون والفيتامين D.

وفي حال وجدتِ وزوجكِ صعوبة في الحمل استشيري الطبيب النسائيّ المختص.