هذه المعتقدات لطالما غشّتكم!

الإثنين 06 فبراير 2017 11:23 ص / بتوقيت القدس +2GMT
هذه المعتقدات لطالما غشّتكم!



وكالات / سما /

العناية بجسمك والمحافظة على الترتيب والنظام في البيئة المحيطة بك هي مقتضيات هامة يجب أن تلتزم بها كل يوم. لكن أطباء الأمراض المعدية يعتبرون أن بعض القواعد التي اعتدنا على مراعاتها تعدّ اعتقادات خاطئة.

نشرت مجلة "LadyHealth" مقالا في هذا المجال يتحدث فيه الخبراء عن بعض الحقائق المعروفة التي تعد في الواقع اعتقادا خاطئا. من ضمنها على سبيل المثال، اعتقاد يفيد بأن الصابون يقتل الجراثيم على سطح الجلد. إذ أوضح الخبراء أن الصابون يغسل يديك من كل الأوساخ، لكنه لا يقتل كل الجراثيم بل يحدّ من كميتها، ما يُعتبر إجراء وقائيا جيدا.

وهناك اعتقاد يفيد بأن المطهرات هي التي تقتل كل الميكروبات. وقال أطباء الأمراض المعدية إن هذه الميزة تعود إلى مطهرات تحتوي على نسبة 60 - 95% من الكحول.

وهناك اعتقاد خاطئ آخر يفيد بأن ظهور القمل له علاقة بالنظافة الشخصية، بينما في الواقع يتم انتقال القمل من شخص إلى آخر عبر تواصل مباشر معه، فلا علاقة له بمراعاة أو عدم مراعاة النظافة الشخصية.

وليست هناك أيضا علاقة مباشرة بين مراعاة النظافة الشخصية ورائحة الفم الكريهة. إذ قال الأطباء ان تلك الظاهرة ناجمة في حقيقة الأمر عن جفاف الفم وأمراض الأسنان واللثة.