خسارة منتخب فلسطين أمام إيران في بطولة غرب آسيا للسلة

الإثنين 30 يناير 2017 08:46 ص / بتوقيت القدس +2GMT
خسارة منتخب فلسطين أمام إيران في بطولة غرب آسيا للسلة



عمان\سما\

خسر منتخب فلسطين أمام إيران بالنتيجة 114-65، في انطلاق منافسات بطولة غرب آسيا لكرة السلة بالأردن.

وتلقى الوطني هزيمة قاسية في أولى مبارياته أمام المنتخب الإيراني، بطل النسخة الماضية، ولم يقدم الوطني المستوى المأمول، وغاب عن لاعبيه الانسجام، والتركيز ومال أدائهم للتسرع.

الربع الأول:

دخل الوطني بتشكيلة ضمت جمال أبو شمالة، والمحترف ميشيل نانلي، وسليم سكاكيني وأمين سلمان واينار عودة، قابلتهم ايران باللاعبين روزبه ارغوان، سجاد مشايخي، عرفان نساج بور، اوشين ساهاكيان، محمد جمشيدي.

وأغلق منتخب ايران منطقته الدفاعية اغلاقا محكما، ومنع الفلسطينيين من الوصول اليها، واستفاد من غياب الانسجام بين لاعبي الوطني وزيادة الاخطاء الفردية في توسيع الفارق.

ووسعت ايران النتيجة الى 14 مقابل نقطتين سجلهما امين سلمان، ما دفع مدرب المنتخب الوطني لزج طارق التميمي بدلا من جمال ابو شمالة الذي لم يكن موفقا وبدا مرهقا نتيجة السفر، وسجل التميمي ثلاثية قلص الفارق لـ 18-5.

وحال الدفاع الإيراني المتين دون تمكن الوطني من الوصول للسلة الإيرانية متسلحين بنجومهم طوال القامة ومستفيدين من سرعتهم في نقل الكرات والمهارة العالية.

وواصل الإيرانيون سيطرتهم على الميدان وحسموا النتيجة بـ 22-9.

الربع الثاني:

تحسن مستوى الوطني خلال هذا الربع، وسط تبديلات متواصلة أجراها المدرب الامريكي جيم في محاولة منه لتدارك الموقف سريعا للوصول لتوليفة معينة تسمح بتقليص الفارق، خاصة ان جمال ابو شمالة الذي يعتبر من أعمدة الوطني لم يتمرن مع اللاعبين سوى مرة واحدة.

المنتخب الايراني حافظ على سيطرته على الكرة واتزانه وتركيزه، وتألق بهجماته المتقنة والمنظمة فيما غلب على الوطني العشوائية باللعب.

ووسط اغلاق المنطقة الدفاعية الايرانية لجأ الوطني للتصويب من خارج القوس لكن الفريق اضاع 11 تصويبة من خارج القوس. لينتهي الربع بالنتيجة 27-24 والمجموع العام بـ 49-33.

الربع الثالث:

أمطر المنتخب الايراني سلة فلسطين وسيطر بشكل مطلق على الملعب وسط تراجع ملحوظ في مستوى اللاعبين الفلسطينيين الذين لم يقدموا المستوى المطلوب. وتمكن نجوم ايران من حسم الربع بالنتيجة 35-14.

الربع الرابع:

حاول مدرب الوطني قدر المستطاع العودة للمباراة من خلال اجراء سلسلة تبديلات متواصلة لكنه لم ينجح بذلك امام المد الايراني في ارض الملعب. ونجح محمد جمشيدي وبقية زملائه من تصويب اكثر من ثلاثية وتوسيع الفارق الى 114-65.

الوطني يقابل لبنان الاثنين

ويواجه المنتخب الوطني نظيره اللبناني عند الساعة الخامسة من مساء اليوم الاثنين في صالة الفحيص، وينتظر خلال المباراة ان يقدم الوطني اداء افضل من مباراة الافتتاح، خاصة ان المدرب سيعمل خلال التمرين الصباحي الذي يسبق المباراة على الوقوف عند الكثير من الاخطاء التي وقع فيها المنتخب.