عائلة فلسطينية تنقذ حياة مصابين إسرائيليين

السبت 28 يناير 2017 10:03 م / بتوقيت القدس +2GMT
عائلة فلسطينية تنقذ حياة مصابين إسرائيليين



القدس المحتلة / سما /

خصّص موقع Ynet الإسرائيلي مقالة رئيسية لقصة عائلة فلسطينية من قرية اللبن الشرقية، كانت أول من وصل إلى حادث طرق قتل فيه مستوطنان في الضفة الغربية، وقدمت المساعدة للمصابين

جاء عنوان المقالة الرئيسية على موقع Ynet الإسرائيلي، "الفلسطينيون الذين قدموا العون لمصابي حادث الطرق". وكتبت الصحيفة أن عائلة فلسطينية من قرية اللبن الشرقية، الواقعة جنوب مدينة نابلس، كانت أول من وصل إلى مسرح حادث الطرق لحافلة سقطت في الوادي في المنطقة، وطلبت الإسعاف، وقدمت المساعدة للمصابين وهي اول من اتصل واول من ساعد في الوصول الى مكان الحافلة.

وأسفرت الحادثة عن مقتل إسرائيليين، سائق الحافلة وراكب. ونجمت الحادثة إثر تدهور الحافلة إلى الوادي لسبب غير واضح. وقالت قوات الإنقاذ التي وصلت إلى المكان إن الرد السريع للعائلة الفلسطينية أنقذ أرواح مصابين كثيرين كانوا بحاجة إلى مساعدة طبية طارئة عقب الحادث.

وأشادت الضابطة الرئيسية لطواقم الإسعاف الإسرائيلية بالفلسطينيين قائلة "لم تتردد العائلة في تقديم المساعدة السريعة، وقد كان همها إنقاذ أرواح البشر".

ووصفت الصحيفة العائلة بأنها خرجت بملابس النوم، "بجاما"، مزودة بمصابيح كهربائية، وهرعت نحو الحافلة التي سقطت في هوّة للمساعدة،وساعدونا في الوصول الى المكان والى المصابين بخطورة.