الريال لاستعادة توازنه وبرشلونة لفك العقدة

الأربعاء 18 يناير 2017 09:21 م / بتوقيت القدس +2GMT
الريال لاستعادة توازنه وبرشلونة لفك العقدة



وكالات / سما /

سيكون برشلونة حامل اللقب أمام اختبار صعب عندما ينتقل إلى إقليم الباسك لمواجهة ريال سوسييداد غدا الخميس في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة كأس إسبانيا، بينما يسعى غريمه ريال مدريد إلى استعادة توازنه اليوم الأربعاء، على حساب ضيفه سلتا فيغو.

وعلى ملعب "أنويتا"، يصطدم طموح برشلونة الساعي إلى الاحتفاظ باللقب بخصم لا يستهان به، بدأ يشكل عقدة حقيقية للنادي الكتالوني في ملعبه، كون الأخير لم يذق طعم الفوز بعيدا عن جمهوره منذ الخامس من أبريل 2007.

ويعود فريق المدرب لويس إنريكي إلى الباسك، حيث تلقى في الخامس من يناير الجاري، خسارة في ذهاب الدور ثمن النهائي من الكأس أمام أتلتيك بلباو (1-2)، عوضها بالفوز إيابا (3-1).

وشاءت القرعة أن يقع فريق إنريكي، القادم من انتصار كبير في الدوري على لاس بالماس (5-0)، في مواجهة ممثل الباسك الأخر ريال سوسييداد الذي يعتبر خصما أقوى هذا الموسم من بيلباو، إذ يحتل المركز الخامس بفارق 6 نقاط عن النادي "الكتالوني" الثالث.

وسيخوض برشلونة لقاء الخميس دون لاعب وسطه البرازيلي رافينيا ألكانترا الذي تعرض لإصابة عضلية بحسب ما أكده النادي الثلاثاء، مشيرا إلى أن "أطباء الفريق سيتابعون مدى تقدم البرازيلي (في التعافي) قبل تحديد توافره لخوض المباريات الأخرى المقبلة".

وفي حال نجح برشلونة في العودة من "أنويتا" بنتيجة جيدة والبناء عليها في لقاء الاياب المقرر الخميس المقبل في "كامب نو"، سيكون أمام جدول مزدحم تماما لأن عدد المباريات التي تنتظره في الشهرين المقبلين سيصل إلى 16 مباراة.

مدريد لنسيان الخسارة أمام إشبيلية

وعلى ملعب "سانتياغو برنابيو"، يأمل ريال مدريد التعافي سريعا من الهزيمة التي تلقاها الأحد في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري على يد إشبيلية (1-2)، من خلال الفوز على ضيفه سلتا فيغو الذي لم يذق طعم الفوز في معقل نادي العاصمة منذ الخامس من نوفمبر 2006.

وبدا ريال في طريقه لحسم اللقاء وتعزيز سجله القياسي الخالي من الهزائم ورفعه إلى 41 مباراة، بعدما تقدم على مضيفه الأندلسي حتى الدقائق الخمس الأخيرة، إلا أن الأخير قلب الطاولة وخطف الفوز (1-2)، محققا ثأره من لاعبي المدرب الفرنسي زيدن الدين زيدان, الذين أقصوه من ثمن نهائي الكأس بالفوز عليه ذهابا (3-0) ثم تعادلهم معه إيابا (3-3) في منتصف الأسبوع الماضي.

وألحق إشبيلية بالنادي "الملكي" هزيمته الأولى في الدوري في مبارياته الـ29 الأخيرة، والأولى في كل المسابقات منذ أبريل.

والأهم أن فريق المدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي أصبح على بعد نقطة من الريال متصدر ترتيب الدوري، علما أن للأخير مباراة مؤجلة.

ودعا زيدان لاعبيه لنسيان الهزيمة، قائلا: "يتوجب علي أن أكون فخورا جدا بهم جميعا استنادا إلى ما حققناه حتى الآن".

ويلعب الأربعاء أيضا ألكوركون مع ضيفه ديبورتيفو ألافيس حيث سيسعى الأول إلى مواصلة مشواره في المسابقة ومحاولة تمثيل الدرجة الثانية في نصف النهائي أو حتى النهائي.

بدوره، يستضيف أتلتيكو مدريد الخميس الفصل الأول من مواجهته مع ايبار، آملا في تحقيق فوزه التاسع تواليا على الأخير وبأكبر نتيجة ممكنة قبل الانتقال إلى ملعب منافسه الأربعاء المقبل.