توج بطل أبطال فئة70 -80 سم لقفز الحواجز لموسم 2016

الفارس عمر البطة نجم جديد يتلألأ في سماء الفروسية الفلسطينية

الأحد 08 يناير 2017 08:47 م / بتوقيت القدس +2GMT
الفارس عمر البطة نجم جديد يتلألأ في سماء الفروسية الفلسطينية



وكالات

غزة / سما / الخيل معقود بنواصيها الخير الى يوم القيامة، والفروسية رياضة النبلاء والأمراء، منها تستمد القوة والعزيمة والصبر وحسن الخلق، وبها يروح عاشق الخيل عن نفسه ويثبت ذاته ليعتلي منصات البطولة متوجاً بالكؤوس وأكاليل الزهور.

هكذا فهم الفارس البطل عمر محمد البطة ابن الاثني عشر ربيعا رياضة الفروسية عندما انطلقت مسيرته الرياضية قبل عامين في عالم الفروسية الواسع، ولم يكن والده الدكتور محمد البطة عنه ببعيد عندما غرس في نفسه حب هذه الرياضة وسمو أخلاقها ونبل عشاقها قبل أن يخط لولده مسار الطريق نحو البطولة والمجد.

بداية المسير في عالم كبير

بدأ الفارس عمر البطة يمتطي صهوة الجياد مطلع العام 2015، عندما التحق بنادي الجواد للفروسية واستطاع ان ينهي فترة التأسيس على ركوب الخيل في فترة وجيزة أظهر خلالها قوة وشكيمة وقدرة في السيطرة على الحصان بمهارة وأسلوب شيق متفوقاً على أقرانه من الفرسان، مكنه ذلك من الالتحاق في تدريبات قفز الحواجز تحت إشراف المدرب القدير احمد عبد العال الذي رأى فيه بذرة طيبة لفارس صاعد وواعد يستطيع أن يصنع لنفسه ولوطنه مكانة بارزة في عالم الفروسية الكبير، وكانت اول مشاركاته الرسمية في البطولات خلال البطولة التي نظمها الاتحاد الفلسطيني للفروسية في ربيع 2015 وتمكن خلالها ان يعلن عن نفسه ويحقق مركزا متقدما في اول مشاركاته، ثم أثبت علو كعبه عندما خاض الدوري الرمضاني في 2015 وحقق مع فريقه المركز الأول.

الطريق نحو لقب بطل الأبطال 2016

بدأ الفارس الصاعد الواعد عمر البطة أولى منافساته لعام 2016 ضمن فئة 70-80 سم والمعروفة بفئة البراعم خلال البطولة الاولى التي نظمها الاتحاد الفلسطيني للفروسية في شهر مارس الماضي على ميدان نادي الجواد، واستطاع الفارس البطة أن يتغلب على منافسيه الأربعين على صهوة الجواد بمبي وحقق المركز الأول عن جدارة واستحقاق ضمن الزمن ودون اخطاء ليحصل بذلك على 18 نقطة سجلت له في المجموع العام للنقاط محتلا بذلك المركز الأول في قائمة فرسان فئة البراعم.   

وفي البطولة الثانية التي نظمها الاتحاد على ميدان نادي الأصدقاء في شهر ابريل حقق الفارس البطة المركز السابع وحصل على 8 نقاط جديدة ليصبح مجموع نقاطه 26 نقطة محافظاً بذلك على صدارة الترتيب.

وفي شهر يوليو على ميدان نادي الأصدقاء شارك الفارس البطة على صهوة الجواد بمبي في البطولة الثالثة وحقق المركز الخامس مضيفا الى رصيده من النقاط 10 نقاط ليصبح رصيده العام من النقاط 36 نقطة وليبقى متصدرا لقائمة الفرسان.

أما البطولة الرابعة فقد الغى اتحاد الفروسية نتائجها بسبب عدم مشاركة نادي الاصدقاء في البطولة ولم تحتسب اي نقاط للفرسان جميعهم.

وفي البطولة الخامسة لم يقدم الفارس عمر المستوى المطلوب والمتوقع منه عندما امتطى الحصان تشانص لأول مرة وحصل على نقطة واحدة، ورغم هذه النتيجة الغير متوقعة بقي الفارس عمر متصدرا لقائمة الفرسان برصيد 37 نقطة مبتعدا عن اقرب منافسيه بفارق نقطتين.

وجاء موعد البطولة السادسة والأخيرة في ديسمبر المنصرم ضمن برنامج البطولات لموسم 2016 التي وضعها الاتحاد، ومثلت هذه البطولة بالنسبة للفارس البطة الفرصة الأخيرة لإثبات ذاته والمحافظة على صدارة الترتيب العام واعتلاء منصة الأبطال للتتويج بلقب بطل أبطال عام 2016، وكان له ما أراد عندما امتطى صهوة الجواد ديزل وتمكن من إنهاء مسلك البطولة المكون من مرحلتين ضمن الزمن ودون اخطاء محققا المركز الاول وليتوج بلقب البطولة السادسة بطولة الفارس مالك الجعبري، وليضيف 18 نقطة جديدة الى رصيده لتصبح 55 نقطة بفارق 11 نقطة عن صاحب المركز الثاني، وبذلك توج اتحاد الفروسية البطل الصاعد عمر محمد البطة بلقب بطل أبطال الموسم 2016 في قفز الحواجز على فئة 70-80 سم فئة البراعم.

هذه النتيجة رفعت مكانة الفارس عمر وأهلته ليكون من المنافسين في فئة 90-100سم فئة الناشئين خلال الموسم الحالي 2017 الذي ستنطلق أولى منافساته في مارس القادم.

وتبقى آمال وطموحات عمر رهينة مثابرته وجده واجتهاده وهو ما يزال في بداية طريق طويل وشاق، يحلم ويطمح مثل كل الأبطال الرياضيين بان يشارك في المسابقات العربية والدولية ليعتلي منصات البطولة والتتويج حاملاً علم بلاده فلسطين.