نتنياهو: مستعد للجلوس مع عباس في اي لحظة و الجميع يدرك انه يرفض لقائي

الأربعاء 23 نوفمبر 2016 12:16 م / بتوقيت القدس +2GMT
نتنياهو: مستعد للجلوس مع عباس في اي لحظة و الجميع يدرك انه يرفض لقائي



القدس المحتلة / سما /

 

اعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي  بنيامين نتنياهو استعداده للجلوس الى طاولة المفاوضات مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في اي لحظة. 

وقال نتنياهو خلال كلمة امام مؤتمر الدبلوماسيين الذي تعقده صحيفة جيروزاليم بوست في القدس المحتلة صباح اليوم ان العديد من الدول تطلب من اسرائيل ان تبيع لها تكنولوجيات جديدة وان تقدم لها المشورة في مسالة التعامل مع " الارهاب ".واشار الى انه يقول لجميع هذه الدول انه على اتم الاستعداد للقاء ابو مازن في عواصمها الا انها تلقى رفضا فلسطينيا لدى نقلها الرسالة الاسرائيلية . 


وزعم نتنياهو ان يد اسرائيل ممدودة للسلام وانها لا تشكل عقبة امامه لافتا الى ان الدول العربية تتلقى هذه الرسالة الاسرائيلية بوضوح حسب تعبيره وانها تدرك جيدا ان الرفض ياتي من ابو مازن نفسه . 

وشدد نتنياهو بحسب الاذاعة العبرية على ان هناك فرصا هائلة لدفع علاقات جديدة في المنطقة الى الامام و انه مفعم بالامل اكثر من ذي قائلا:"  اليوم يوجد في الشرق الاوسط العديد من الدول العربية التي لا ترى في اسرائيل عدوة، وتدرك هذه الدول أن اسرائيل تشكل اليوم أساس في ما وصفه "الارهاب الاسلامي المتطرف"، مشيرا الى وجود حوار بين اسرائيل والعديد من الدول العربية، مضيفا أن السلام مع الفلسطينيين سيأتي ومن خلال الدول العربية. .