غزة: حماس تنظم مسيرة ضد منع الآذان بالقدس والداخل المحتل

الجمعة 18 نوفمبر 2016 03:43 م / بتوقيت القدس +2GMT
غزة: حماس تنظم مسيرة ضد منع الآذان بالقدس والداخل المحتل



نظمت حركة حماس في شمال قطاع غزة، بعد صلاة الجمعة، مسيرة جماهيرية حاشدة للتنديد بالقانون الإسرائيلي الجديد لمنع الآذان في المساجد بالقدس والداخل المحتل.

وشارك الآلاف من عناصر الحركة في المسيرة رافعين لافتات تندد بقرارات الاحتلال وتتضامن مع المقدسيين وسكان الأراضي المحتلة عام 1948.

وأدان النائب في المجلس التشريعي عن كتلة حماس البرلمانية يوسف الشرافي، محاولة الاحتلال الإسرائيلي منع رفع الآذان في القدس ومساجد الداخل الفلسطيني، معتبرا ذلك استفزاز وتعديا على مشاعر المسلمين.

ودعا النائب في المجلس التشريعي السلطة الفلسطينية لوقف التنسيق الأمني والانحياز الى خيار الشعب الفلسطيني والدفاع عن القدس والأقصى، داعيا" الجميع الى تحمل مسؤولياتهم ليس بالتصريحات بل بالأفعال، لوقف القرار الإسرائيلي لمنع الأذان".

وأكد على ضرورة مواجهة مشاريع الاحتلال في المدينة القدس ومواجهة مشاريع الاستيطان والتهويد فيها وبالضفة الغربية والتضييق على السكان الفلسطينيين داخل الأراضي المحتلة.

وطالب الأمة العربية والإسلامية بدعم المقاومة الفلسطينية من أجل الدفاع عن القدس والأقصى والمقدسات التي تتعرض للانتهاكات من قبل الاحتلال الإسرائيلي.