مشعل: جميعنا محتاجون لبعضنا البعض و نتمنى من فتح أن تكون قوية موحدة

الأربعاء 02 نوفمبر 2016 11:22 ص / بتوقيت القدس +2GMT
مشعل: جميعنا محتاجون لبعضنا البعض و نتمنى من فتح أن تكون قوية موحدة



الدوحة / وكالات /

أكّد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس خالد مشعل، أن حركته تريد أن تعمل مع شركاء أقوياء من أجل شعبنا الفلسطيني، داعيًا حركة فتح لأن تكون قوية وموحّدة.

ودعا مشعل، خلال مشاركته من الدوحة في مؤتمر الأمن القومي الفلسطيني الرابع صباح اليوم الأربعاء الذي عقد بمدينة غزة، إلى إصلاح منظمة التحرير الفلسطينية، وإعادة الاعتبار لها.

وأضاف "نريد مرجعية وطنية مشتركة وموحدة للداخل والخارج تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطيني، آن الأوان أن نعيد الاعتبار لهذه المنظمة التي تعتبر منجزًا وطنيًا".

ونفى مشعل سعي حركته للسيطرة على المنظمة، مشدّدًا "لا يحق لأحد ولا يستطيع أحد أن يهيمن ويسيطر، نحن شركاء في الوطن والمسؤولية وسم المستقبل أن نقود شعبنا لأفق حقيقي".

ورأى رئيس المكتب السياسي لحماس أنه من الخطأ إقامة سلطة تحت الاحتلال، مؤكّدًا أن إنشاءها هو عكس الأولويات "فالتخلص من الاحتلال والتحرر يجب أن يكون أولًا".

 وقال:" لن نخضع للانقسام الفلسطيني ولن نخضع لمتطلبات سلطة تحت الاحتلال وسنخرج الى مشروع وطني والى نصر وتحرير

وشدّد على فشل الرهان على مشروع التسوية الذي ذهب إليه البعض بذريعة اختلال موازين القوى، مشيرًا إلى أن فلسطين ما زالت تنتفض في كل محطة بوجه الاحتلال ويتنقل من ثورة إلى انتفاضة والأرض الفلسطينية حبلى بالمفاجئات.

وحذر مشعل من وضع الامة العربية كونها منشغلة في قضاياها ,إضافة الى وجود إختلال في مفاهيم القضايا , وخاصة فيما يخص القضية الفلسطينية كون ان بعض العرب يظن ان الحل يكون من الاحتلال  , وبين ان إسرائيل هي أساس المشكلة وليست حلاً, وفلسطين الى تحرير الى افق جديد والكيان الى الوراء.