رغم القطيعة: وفد من المخابرات الفلسطينية يجري مباحثات مع CIA

الإثنين 03 سبتمبر 2018 07:48 ص / بتوقيت القدس +2GMT
رغم القطيعة: وفد من المخابرات الفلسطينية يجري مباحثات مع CIA



واشنطن / وكالات /

رغم القطيعة بين السلطة الفلسطينيّة والإدارة الأميركيّة، منذ إعلان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، القدسَ عاصمةً لإسرائيل، في كانون أول/ديسمبر الماضي، يتواجد وفد من المخابرات العامّة الفلسطينيّة، هذه الفترة، في واشنطن، لإجراء مباحثاتٍ مع وكالة الاستخبارات المركزية الأميركيّة، سي آي إيه، بحسب ما نقل موقع "أكسيوس" الأميركيّ، مساء أمس الأحد.

وكشف الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، عن وجود الوفد في واشنطن، أمس، الأحد، أمام وفد من السياسيين الإسرائيلي، ضمّ أعضاء كنيست، في مقرّ المقاطعة برام الله.

وأبلغ الرئيس عبّاس المشاركين في اللقاء أنه يسعى إلى صيانة التعاون الأمني والاستخباراتي بين السلطة الفلسطينيّة والولايات المتحدة، رغم قطع كافة العلاقات مع البيت الأبيض منذ العام الماضي.

ووفقًا للموقع، فإن المباحثات يجريها رئيس جهاز المخابرات العامّة الفلسطيني، اللواء ماجد فرج، الذي أعلن عن تواجده في الولايات المتحدة "للعلاج".

وأمس الأحد، نقل مشاركون في الوفد الإسرائيلي عن عباس قوله إنه "لدي مشكلة مع (رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين) نتنياهو، وليس مع الليكود (أي الحزب الذي يتزعمه نتنياهو). وأنا ورئيس الشاباك نلتقي بصورة دائمة ونتفق على 99% من المواضيع".