رام الله / سما / أشاد البنك الدولي في تقريره الصادر في حزيران الماضي حول ’تجارب منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقا في أنظمة الاستعلام الائتماني’ بالتجربة الفلسطينية في هذا المجال. وذكرت سلطة النقد في تصريح صحفي، اليوم، أن تقرير البنك الدولي وصف مكتب معلومات الائتمان بأنه من أكثر المكاتب فعالية ونجاحاً في منطقة الشرق الأوسط، عازيا الفضل في ذلك إلى سلطة النقد التي أنشأت خدمة الاستعلام الائتماني، التي وصفها بالرائدة في توعية المقرضين إلى أهمية وضرورة تشارك المعلومات الائتمانية عن المقترضين من خلال مكتب معلومات الائتمان. كما أشار التقرير إلى مجموعة من النقاط والعوامل التي ساهمت في إنجاح النظام والتي منها أتمتة العمل بشكل كامل لدى سلطة النقد والمستخدمين من المصارف ومؤسسات الإقراض المتخصصة وتوفير المعلومات الإيجابية والسلبية عن المقترضين ودقة البيانات. كما تطرق التقرير إلى تطوير نظام الشيكات المعادة الآلي الجديد، الذي تم تطبيقه من قبل سلطة النقد وعرض بشكل مختصر آلية عمل النظام وآلية التصنيف وفوائد وميزات النظام.