حزب الله" ينعى القياديين علي كركي ونبيل قاووق

الأحد 29 سبتمبر 2024 12:15 م / بتوقيت القدس +2GMT
حزب الله" ينعى القياديين علي كركي ونبيل قاووق



القدس المحتلة / سما/

نعى حزب الله اللبناني، اليوم الأحد، اثنين من كبار قيادييه، استشهدا بغارات إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية خلال اليومين الماضيين.

وأعلن حزب الله في بيانٍ له تابعته "وكالة سند للأنباء"، استشهاد القائد الحاج علي كركي (أبو الفضل)، في الغارة الإسرائيلية التي استهدفت منطقة حارة حريك بضاحية بيروت الجنوبية، حيث كان برفقة الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله.

ووصف "حزب الله" استشهاد القائد كركي برفقة نصر الله بأنه "شرف عظيم" و"شهادة مباركة قل نظيرها."

إقرأ أيضاً
كم استغرق تخطيط "إسرائيل" لاغتيال "نصر الله"؟

وبين حزب الله أن الشهيد "كركي" كان من أبرز قادة المقاومة الإسلامية منذ الاجتياح الإسرائيلي عام 1982، حيث تولى قيادة المجاهدين في الجنوب، وشارك في كافة المواجهات البطولية مع الاحتلال، بما في ذلك تحرير الجنوب عام 2000 والنصر في حرب تموز 2006.

ومنذ أكتوبر/تشرين الأول 2023، كان "كركي" مسؤولاً عن قيادة جبهة الجنوب حتى لحظة استشهاده.

يذكر أن كركي كان قد نجا من غارة إسرائيلية استهدفته في ضاحية بيروت الجنوبية الاثنين الماضي.

كما نعى حزب الله القيادي بالحزب الشيخ نبيل قاووق الذي استشهد بغارة جوية إسرائيلية أمس السبت.

وقال حزب الله في بيان منفصل: "تزف قيادة حزب الله إلى شعب المقاومة وأمة المجاهدين، وإلى الحوزات العلمية في لبنان والخارج سماحة العلامة المجاهد الشيخ نبيل قاووق الذي نال وسام الشهادة الإلهية الرفيع أثر غارة صهيونية غادرة في منطقة الشياح". 

وأوضح حزب الله الشهيد قاووق تولى العديد من المسؤوليات التنظيمية في وحدات حزب الله المختلفة، مضيفا أنه كان "عالماً رسالياً ومجاهداً كبيراً وكان موجوداً بشكل دائم في ساحات الجهاد قريباً من المجاهدين في الخطوط الأمامية، وقضى عمره الشريف في ميادين الجهاد والعطاء والتضحية".

وكان "حزب الله" قد أعلن عصر أمس السبت، بشكل رسمي، استشهاد الأمين العام للحزب، السيد حسن نصر الله، في الغارة الإسرائيلية على مبانٍ سكنية في الضاحية الجنوبية ببيروت مساء يوم الجمعة.

وتواصل "إسرائيل" لليوم الـ 7 على التوالي، قصف مناطق متفرقة في لبنان؛ لا سيما الضاحية الجنوبية بالعاصمة "بيروت"، والتي تعرضت لأكثر من عملية قصف وعدوان عسكري من قبل طيران الاحتلال الحربي.