أكثر من 100 شهيد في مجزرة مروعة نفذها الاحتلال الاسرائيلي في مدرسة وسط مدينة غزة

السبت 10 أغسطس 2024 08:17 ص / بتوقيت القدس +2GMT
أكثر من 100 شهيد في مجزرة مروعة نفذها الاحتلال الاسرائيلي في مدرسة وسط مدينة غزة



غزة /سما/

ارتكب الاحتلال الإسرائيلي فجر السبت، مجزرة مروعة، استشهد جراءها أكثر من 100 مواطن وأصيب العشرات إثر استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي مدرسة في وسط مدينة غزة.

وأفاد الدفاع المدني في غزة بأنه بعد الغارات الإسرائيلية على مدرسة "التابعين" اشتعلت النيران بأجساد المواطنين، وتحاول الطواقم السيطرة على الحريق لانتشال الجثامين وانقاذ الجرحى.

وأفاد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة بأن القصف الإسرائيلي على مدرسة التابعين أسفر عن مذبحة راح ضحيتها أكثر من 100 شهيد وعشرات الإصابات.

وأضاف المكتب، في بيان، أن جيش الاحتلال قصف النازحين بشكل مباشر خلال تأديتهم صلاة الفجر، وهذا ما رفع أعداد الشهداء بشكل متسارع، في حين ذكر شهود عيان أن القصف بدأ عقب تكبيرة الإحرام مباشرة.

وأشار المكتب الإعلامي إلى أنه من هول المذبحة وعدد الشهداء الكبير، لم تتمكن الطواقم الطبية والدفاع المدني وفرق الإغاثة والطوارئ من انتشال جثامين جميع الشهداء حتى الآن.

وأصدر الجيش الإسرائيلي بيانا أكد فيه أنه "استهدف مخربين عملوا من داخل مدرسة أستخدمت كمأوى للمدنيين".

وجاء في البيان: "أغارت طائرة قبل قليل بتوجيه استخباري لهيئة الاستخبارات العسكرية والشاباك والقيادة الجنوبية على مخربين عملوا في مقر قيادة عسكري تم وضعه داخل مدرسة "التابعين" التي تقع بجوار مسجد في منطقة الدرج والتفاح والتي تستخدم مأوى لسكان المدينة".

وأضاف البيان: "لقد أستخدم اعضاء حماس مقر القيادة للاختباء وللترويج لاعتداءات إرهابية مختلفة ضد قوات جيش الدفاع ودولة إسرائيل".

وأكد الجيش الإسرائيلي أنه "قبل تنفيذ الغارة تم اتخاذ خطوات عدة من شأنها تقليص إمكانية إصابة المدنيين تشمل استخدام ذخيرة مخصصة لنوع الغارة واستخدام الصور الجوية والمعلومات الاستخبارية الأخرى".