شاهد: حشود مصرية تهتف لفلسطين أمام معبر رفح "بكرة الـ 100 مليون جايين"

الجمعة 20 أكتوبر 2023 05:57 م / بتوقيت القدس +2GMT
شاهد: حشود مصرية تهتف لفلسطين أمام معبر رفح "بكرة الـ 100 مليون جايين"



القاهرة/سما/

تجمهر آلاف المصريون أمام معبر رفح، مطالبين بفتحه من أجل إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي وحشي منذ نحو أسبوعين.

وهتف المتجمهرون أمام المعبر "الله أكبر.. افتحوا المعبر"، "الشعب يريد إسقاط إسرائيل"، "شدي حيلك يا فلسطين.. بكرا الـ100 مليون جايين".

ومنذ ساعات الصباح الأولى الجمعة، حاول المئات من المصريين الموجودين على الجانب المصري من معبر رفح اقتحام المعبر وكسر بوابته لإيصال المساعدات لقطاع غزة المحاصر.

وكانت مصادر أمريكية استبعدت فتح معبر رفح اليوم، الجمعة، لإدخال قوافل المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، في الوقت الذي تجري فيه السلطات المصرية إصلاحات للطرق المحيطة به.

وبالتزامن مع التجمهر الكبير أمام معبر رفح، خرج المصريون في مظاهرة حاشدة بميدان التحرير وسط القاهرة، بعد صلاة الجمعة، للتضامن مع الفلسطينيين.

وشهد ميدان التحرير هتافات نارية، طالت رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، إذ ردد المشاركون "دي مظاهرة بجد مش تفويض لحد"، "تفويض ايه يا عم فلسطين أهم"، في إشارة إلى أن الحشود الضخمة ليست تفويضا للسيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة.
كما هتف المشاركون "أرضي أرضك دينك ديني"، "بالروح بالدم نفديك يا أقصى"، إضافة إلى "علّي صوت الآر بي جي.. ضد كلاب السي آي إي"، "احنا شباب خمسة وعشرين.. مش هنسيبك يا فلسطين".