هل تعتمد "الأونروا" يوم السبت إجازة في مدراسها بغزة؟

الثلاثاء 27 ديسمبر 2022 06:26 م / بتوقيت القدس +2GMT
هل تعتمد "الأونروا" يوم السبت إجازة في مدراسها بغزة؟



غزة/سما/

أعلن فريد أبو عاذرة رئيس برنامج التربية والتعليم في وكالة الغوث بغزة، مساء اليوم الثلاثاء، إمكانية البدء في تطبيق يوم السبت إجازة في كافة مدراس الوكالة في القطاع، لتصبح الاجازة المدرسية الأسبوعية يومي الجمعة والسبت.

وقال أبو عاذرة  خلال برنامج "حوار في قضية" عبر إذاعة صوت القدس:" من الممكن أن نبدأ بإجازة يوم السبت في مدارس الوكالة بشكل تدريجي على تبدأ في مدارس في مدارس التي تعمل بالفترة الواحدة".

وبين أن هذه الأمر يمكن تطبيقه وفق تخطيط معين موضوع بإشراف من قبل إدارة "الوكالة".

وفيما يلي مقطع فيديو للقاء كاملاً: 

وقال أبو عاذرة، في حديثٍ لإذاعة صوت "لأقصى": "إنّ مقترح اعتماد إجازة يوم السبت لمدارس الوكالة بغزة ليس كما يتصوره الناس بالأمر السهل".

وأضاف: "ناقشنا إجازة السبت منذ 10 أعوام وليس من السهل تطبيقها لأنها تحتاج لتخطيط وتغير في منظومة التعليم بمشاركة المجتمع المحلي".


وتابع: "لم نُعلن للإعلام إمكانية تطبيقنا إجازة السبت فالأمر يتطلب تغير لنظام التعليم ويحتاج لمناقشة مع وزارة التربية والتعليم".

وأكمل أبو عاذرة: "إذا تم الاتفاق على ورشة حوارية تضم مشاركة المجتمع المحلي وكل الأطراف المسؤولة نستطيع أنّ نخرج بقرار يوصي لتطبيق إجازة السبت.


واختتم حديثه بالقول: "إنّ نظام الإجازة ليومي الجمعة والسبت معمول به في الضفة الغربية ومعظم دول العالم بما فيها الأردن ولبنان بواقع 5 أيام دراسة أسبوعياً".