ليكيب: غياب بنزيما عن مونديال قطر حرر منتخب فرنسا

الأحد 27 نوفمبر 2022 10:15 ص / بتوقيت القدس +2GMT
ليكيب: غياب بنزيما عن مونديال قطر حرر منتخب فرنسا



وكالات / سما /

ذكرت صحيفة ليكيب الشهيرة أن منتخب فرنسا أكثر سعادة واستقراراً بغياب كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد عن كأس العالم 2022، رغم أن عدم حضوره يشكّل ضربة قوية لفريق المدرب ديديه ديشان على الصعيد الرياضي والفني.

وتعرّض بنزيما المتوج مؤخراً بجائزة الكرة الذهبية لإصابة في تدريبات المنتخب الفرنسي قبل انطلاق مونديال قطر 2022، واضطر بسببها لمغادرة المعسكر التدريبي والعودة إلى مدريد.

ولم يتأثر منتخب الديوك بغياب كريم بنزيما في مباراته الأولى في كأس العالم 2022، حيث حقق انتصاراً عريضاً على منتخب استراليا برباعية مقابل هدف يتيم، وشهدت المباراة تألق أوليفييه جيرو الذي شغل مركز رأس الحربة.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن خروج بنزيما من منتخب فرنسا أزال الضغط عن الفريق، لأن الأضواء كان متركزة عليه لكونه صاحب الكرة الذهبية في النسخة الأخيرة.

كذلك، تعتقد ليكيب أن المدرب ديديه ديشان أصبح يملك حرية أكبر في تشكيل خط الهجوم كام يريد، لأن بنزيما كان يقلص الخيارات المتاحة بسبب حجزه مقعد أساسي إلى جانب كيليان مبابي.

وأضاف التقرير أن أنتوان جريزمان وأوليفييه جيرو أصبحا أكثر تحرراً بابتعاد مهاجم ريال مدريد، كما يجب الإشارة أيضاً أن نجوم منتخب الديوك لم يودعوا كريم بنزيما بعد مغادرته المعسكر التدريبي، على عكس لوكاس هيرنانديز الذي رافقه جميع اللاعبين بعد تعرضه للإصابة ورحيله عن الفريق.