فصائل فلسطينية تعقب على تولي بن غفير حقيبة الأمن الداخلي

الجمعة 25 نوفمبر 2022 07:05 م / بتوقيت القدس +2GMT
فصائل فلسطينية تعقب على تولي بن غفير حقيبة الأمن الداخلي



غزة/سما/

عقبت فصائل فلسطينية، اليوم الجمعة على تولي زعيم حزب “القوة اليهودية” اليميني المتطرف ايتمار بن غفير حقيبة "وزارة الأمن الداخلي الإسرائيلي".

وقال حازم قاسم الناطق باسم حركة حماس: "إعلان الصهيوني المتطرف  "بن غفير" توصله لاتفاق ائتلافي يتولى من خلاله ما يسمى بوزارة الأمن الداخلي بصلاحيات موسعة، يؤكد إصرار الحكومة الصهيونية المقبلة على تبني سياسات أكثر عنصرية وفاشية ضد شعبنا ومقدساته وأرضه".

وأضاف قاسم في تصريح صحفي : "تصعيد العدوان على شعبنا، وخاصة في الداخل المحتل، سيواجه بمزيد من الصمود والفعل النضالي وتصعيد للانتفاضة، لردع هذه المحتل ورموزه الإرهابية".

وبدوره قال المتحدث باسم حركة فتح منذر الحايك: ان اتفاق "نتنياهو _بن غفير" ومنح الأخير صلاحيات إضافية في وزارة الأمن وحرس الحدود في الضفة الغربية يُنذر بمرحلة جديدة من العنف تستدعي منا الوحدة والاستعداد للمواجهة القادمة .


وأضاف:" نتنياهو وحكومته المتطرفة ستتحمل المسؤولية الكاملة عن ارتكاب أي حماقات ضد الشعب الفلسطيني.

 وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني حذر من المخاطر الكبيرة المترتبة على إتفاق بنيامين نتنياهو مع المتطرف بن غفير على تولي الاخير حقيبة الأمن الداخلي ومنحه صلاحيات واسعة وتولي حزبه العنصري وزارة تطوير الجليل والنقب بصلاحيات واسعة تتعلق بالمستوطنات في الضفة وكذلك رئاسة لجنة الامن ونائب وزير الاقتصاد .

 واضاف العوض ان هذا الاتفاق يحدد الملامح الشاملة لحكومة لنتنياهو القادمة القائمة على التطرف والعنصرية والفاشية .

وتابع العوض:" من الواضح ان مركز اولويات هذه الحكومة يتمثل باستمرار القتل والعدوان والفصل العنصري والضم والترانسفير وتعميق منحى فصل قطاع غزة  والدفع باتجاه الحلول الاقتصادية وما يسمى بالتسهيلات.

 واشار العوض إلى أن هذه المخاطر تتطلب فلسطينياً فوراً مغادرة مربع الانتظار لما تلمح به الادارة الامريكية من وعود ، بل ضرورة التوجه لاتمام إجراءات الوحدة واتمام  المصالحة الوطنية  السياسية الشاملة وانخراط مكونات الشعب الفلسطيني كافة  للعمل  وفق استراتيجة وطنية شاملة لمواجة العنصرية والفاشية الصهيونية القادمة.