أسد يتجول وسط أحياء سكنية والشرطة تمسكه بعد ساعات

الأحد 06 نوفمبر 2022 02:31 م / بتوقيت القدس +2GMT
أسد يتجول وسط أحياء سكنية والشرطة تمسكه بعد ساعات



وكالات / سما /

تمكنت قوات الشرطة فى لوس أنجلوس بالولايات المتحدة من الإمساك بأسد جبلى بعد مطاردة استمرت لساعات، أطلقت خلالها عدد من الأسهم على الحيوان لتهدئته، تلقت شرطة منطقة "جرينتا جرين واى" في لوس أنجلوس، بلاغا، الخميس، يفيد برؤية أسد جبلي في المنطقة السكنية.

وكإجراء احترازي، أغلقت الشرطة مدرسة "برينت وود ساينس" الابتدائية القريبة من المنطقة، واستدعي رجال هيئة الحياة البرية في كاليفورنيا، وبعد مطاردة طويلة، تمكّن العاملون في الهيئة من القبض على الأسد بعد رميه بالسهام المهدئة ثلاث مرات، ووفق مسؤول بهيئة الحياة البرية، فإنه سيتم نقل الأسد إلى محمية غابة لوس أنجلوس الوطنية.

وقالت وكالة الولاية إن الأسد خضع لتهدئة من قبل موظفين بفرع خدمات الحياة البرية بوزارة الزراعة الأمريكية، وقرر خبراء الحياة البرية في IDNR وشرطة إلينوي للحفظ ووزارة الزراعة الأمريكية وإدارة شرطة سبرينغفيلد أن الحيوان قد دخل مناطق من المدينة حيث قد يمثل تهديدًا للأشخاص أو الممتلكات.

ويمثل ظهوره في سبرينجفيلد المرة الثانية في الأسابيع الأخيرة التي يتم فيها اكتشاف أسد جبلي في إلينوي. وقالت وكالة DNR الأسبوع الماضي إن أسدًا جبليًا أصيب وقتل في 16 أكتوبر بواسطة مركبة على طول الطريق السريع 88 في مقاطعة ديكالب.