بالفيديو: شهيد وإصابات برصاص الاحتلال في اشتباك مسلح قرب نابلس

الأربعاء 05 أكتوبر 2022 03:18 م / بتوقيت القدس +2GMT
بالفيديو: شهيد وإصابات برصاص الاحتلال في اشتباك مسلح قرب نابلس



نابلس/سما/

استشهد شاب فلسطيني وأصيب 5 آخرين، بعد ظهر اليوم، الأربعاء، في اشتباك مسلح اندلع مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت بلدة دير الحطب قرب نابلس، وحاصرت منزلا فيها وأطقلت النار على من بداخله.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية:"استشهاد الشاب علاء ناصر أحمد زغل (٢١ عاماً) متأثراً بإصابته برصاصة في الرأس أطلقها عليه جيش الاحتلال في دير الحطب شرق نابلس.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطيينية، أنّ 5 إصابات برصاص الاحتلال "الإسرائيلي"، وصلت مستشفى رفيديا الحكومي، إصابتان بالكتف وإصابة باليد مستقرة،و إصابة في البطن برصاص مطاطي، إصابة بالقدم بالرصاص الحي.

واستهدفت قوات الاحتلال مصور تلفزيون فلسطين محمود فوزي والزميل لؤي السمحان خلال تغطية الاحداث في قرية دير الحطب بنابلس.

وقال شهتود عيان إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت بلدة دير الحطب قرب مدينة نابلس، و"حاصرت منزلاً فلسطينيًا". وأوضح الشهود أن عملية الاقتحام مستمرة حتى اللحظة.


وأشار الشهود إلى أنهم سمعوا أصوات تبادل لإطلاق النار في محيط المنزل المذكور. ونُشرت على مواقع التواصل، مقاطع فيديو تُظهر مكان الاشتباك تزامنا مع سماع تبادل لإطلاق النار.

بدورها، قالت جمعية "الهلال الأحمر" الفلسطيني، في بيان مقتضب، إن "الجيش الإسرائيلي يمنع سيارة الإسعاف من دخول بلدة دير الحطب"، مشيرة إلى أنها تلقت "نداءات عن وجود إصابات".


ويأتي ذلك وسط تصاعد عمليات إطلاق النار ومحاولات الدهس والطعن التي ينفذها شبان فلسطينيون ضد عناصر جيش الاحتلال ومستوطنيه، في الوقت الذي تتصاعد فيه اعتداءات الاحتلال في الضفة وخصوصا في محافظتي نابلس وجنين، وفي مدينة القدس.

ومنذ بداية آذار/ مارس الماضي، تشهد الضفة الغربية المحتلة، توترا أمنيا متصاعدا، حيث يشن الجيش الإسرائيلي حملات اعتقالات وتفتيش واسعة تتسبب باندلاع اشتباكات مع فلسطينيين، في حين يوفر الحماية للمستوطنين خلال هجماتهم الاعتدائية على الفلسطينيين.

   

يتبع..