إصابة مستوطن بجروح خطيرة.. الاحتلال يعتقل شابًا بعد إصابته وآخرين في الخليل

الإثنين 12 سبتمبر 2022 08:03 م / بتوقيت القدس +2GMT
إصابة مستوطن بجروح خطيرة.. الاحتلال يعتقل شابًا بعد إصابته وآخرين في الخليل



الخليل/سما/

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الإثنين، شابًا بعد إصابته بجراح جراء مختلفة، جنوب الخليل.

وبحسب مصادر محلية، فإن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب حافظ الهريني، بعد إصابته نتيجة اعتداءات المستوطنين في قرية التواني بمسافر يطا.

وأشارت المصادر إلى أن مستوطني"ماعون" هاجموا الفلسطينيين، ورعاة الأغنام في منطقة التواني، وأطلقوا النار صوبهم.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني " تعاملت طواقمنا مع مصاب في مسافر يطا جراء اعتداء المستوطنين عليه وقاموا أيضا بالاعتداء على سيارة الإسعاف ( وذلك من خلال إتلاف إطارات السيارة الأربعة) لمنع نقل المصاب، وتم اعتقال المصاب من قبل جيش الاحتلال من داخل السيارة.

و اعتقلت قوات الاحتلال، مساء اليوم الإثنين، 4 شبان من البلدة القديمة وحارة جابر بمدينة الخليل، واعتدت على آخرين.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال داهمت البلدة القديمة بمدينة الخليل واعتدت على المواطنين بالضرب وأطلقت قنابل الصوت، واعتقلت المواطنين فراس يعقوب وحيد النتشة (22 عاما) واحمد عبد الرزاق خليل فريجات (22 عاما) من قنطرة الشلودي، واقتادتهما الى أحد مراكز التوقيف والاعتقال.

وفي وقت لاحق، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين، براء عارف جابر (31 عاما) ومحمد عارف جابر (20 عاما) بعد الاعتداء عليهما بالضرب بأعقاب البنادق في حارة جابر شرق المدينة، واقتادتهما الى جهة غير معلومة.

من ناحيته ذكر موقع واي نت العبري، أن مستوطنًا أصيب بجروح خطيرة *جراء الهجوم عليه من قبل فلسطينيين، جنوب الخليل.

وأفادت منظمة انقاذ بلا حدود الاسرائيلية بإصابة مستوطن جراء ضربه بآلة حادة " طُرية رمل" في رأسه بعد مواجهة بين عدد من الفلسطينيين وعدد من المستوطنين في منطقة حفات معون قرب الخليل.