قرارات هامة للجنة متابعة العمل الحكومي بغزة..

الأربعاء 30 مارس 2022 07:28 م / بتوقيت القدس +2GMT
قرارات هامة للجنة متابعة العمل الحكومي بغزة..



غزة/سما/

حيّت متابعة العمل الحكومي شعبنا الفلسطيني الذي خرج اليوم، في الداخل والشتات، لإحياء ذكرى يوم الأرض، تأكيدًا منه على وحدة الهدف والمصير.

وناقشت في جلستها الأسبوعية الدورية، المنعقدة اليوم الأربعاء، ناقشت عددًا من التقارير والمذكرات المقدمة من الوزارات والمؤسسات الحكومية، فيما اعتمدت محاضر اجتماعات لجنة البنية التحتية، ولجنة شئون الأراضي، كما أحالت عددًا من مشاريع القوانين والمقترحات المقدمة للوزارات المعنية للدراسة وإبداء الرأي.

وقررت متابعة العمل الحكومي ما يلي:
صرف مبلغ (800 شيقل) لأسر شهداء عدوان 2014م، تزامنا مع شهر رمضان المبارك، وذلك عبر وزارة التنمية الاجتماعية، ممن لا يتلقون رواتب منتظمة من أي جهة أخرى.

إقرار  تقليص الفترة اللازمة للاستفادة مرة أخرى بالصرف من المستحقات في حالات زراعة الأنابيب وعلاج مرض السرطان والسفر للعلاج، بحيث يمكن التقدم والاستفادة بعد مضي عام على آخر طلب تم صرفه. 

صرف ما تبقى من مبالغ مستحقة لموظفي عقود التشغيل المؤقت وعددهم (2700) موظف، وهم: كشف عقود ال (200) موظف بالدفاع المدني، و (2500) عقد للتشغيل المؤقت خلال جائحة كورونا. 

تمديد القرار الخاص بخصم الضرائب على المركبات التجارية بنسبة (80%)، حتى نهاية شهر رمضان المبارك.

إعفاء مستفيدي الشئون الاجتماعية من الرسوم المقرة لمعاملة جمع الشمل في الأحوال المدنية بوزارة الداخلية، بحيث تتولى وزارة التنمية الاجتماعية تقديم الإفادة اللازمة لذلك.

الموافقة على المقترح المقدم من صندوق السلامة المرورية، لإنشاء محطات انتظار للركاب على امتداد شارع صلاح الدين.

تكليف سلطة الأراضي بالتنسيق مع وزارة الأوقاف والشئون الدينية، لتخصيص قطعة أرض في المحافظة الوسطى، بغرض إقامة مقبرة بديلة لدفن الموتى.

 المصادقة على تشكيل اللجنة التوجيهية لسلامة الغذاء والدواء، برئاسة وزارة الصحة وعضوية عدد من الوزارات والمؤسسات الحكومية.

تنسيب مقترح مشروع قانون صندوق الإسكان الفلسطيني، المقدم من وزارة الأشغال العامة والإسكان للمجلس التشريعي.
 
تكليف وزارة المالية بتسديد رسوم استخراج الوثائق والمستندات الرسمية بدل(فاقد، تالف)، للمتضررين جراء الكوارث.