وزير الأوقاف يكشف عن موعد سفر الفوج الأول من معتمري قطاع غزة

السبت 12 مارس 2022 12:34 م / بتوقيت القدس +2GMT
وزير الأوقاف يكشف عن موعد سفر الفوج الأول من معتمري قطاع غزة



رام الله / سما /

كشف حاتم البكري وزير الاوقاف والشؤون الدينية في فلسطين، عن موعد سفر معتمري قطاع غزة، مؤكداً أنها ستنطلق ابتداءً من يومي الاثنين والثلاثاء ١٤ - ١٥ /٣ /٢٠٢٢م، وذلك من معبر رفح البري.

وأكد البكري في تصريحات صحفية، أنه "سيتم نقل المعتمرين بأتوبيسات حديثة جدا - موديل 2021و2022 - تابعة للشركة المصرية الناقلة إلى مطار القاهرة الدولي، وفي فجر اليوم التالي سيتم الاقلاع إلى مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة".

وأضاف: " الفوج الاول من معتمري المحافظات الجنوبية يتكون من (٥٩٦) معتمر، سيكون سفرهم من خلال رحلتين كل رحلة (٢٩٨) معتمر".

وأشار البكري، إلى أن كافة الاستعدادات المتعلقة بسفر المعتمرين قد اكتملت بالتنسيق مع الجانب المصري وسفارة دولة فلسطين بالقاهرة، وكذلك مع شركات الحج والعمرة في قطاع غزة، مبيناً بأنه تم تفييز جميع جوازات الفوج الأول وتسليمها لسفارة دولة فلسطين بالقاهرة والتي ستقوم بتأمين وصولها إلى المحافظات الجنوبية.

وأوضح البكري بأن شركات الحج والعمرة قامت باستئجار الفنادق الخاصة بالمعتمرين في المدينة المنورة ومكة المكرمة، وكذلك حجز الحافلات الحديثة لنقل المعتمرين داخل المملكة العربية السعودية.