الحركة الأسيرة تؤكد على عدد من القضايا والمواقف

الجمعة 11 مارس 2022 05:47 م / بتوقيت القدس +2GMT
 الحركة الأسيرة تؤكد على عدد من القضايا والمواقف



رام الله/سما/

 ما زالت انتفاضة الأسرى مستمرة منذ السادس من شباط الماضي، وذلك حتى استعادة منجزاتهم داخل المعتقلات ونيل حريتهم.

وأكدت الحركة الوطنية الأسيرة على عدد من القضايا والمواقف الثابتة وهي:


أولًا: اندلعت انتفاضة السجون لمواجهة الإجراءات القمعية التي انتهجتها- وما زالت- إدارة السجون ضد أسرانا، من تضييق في ساعات الخروج للساحات، والنقل التعسفي والتكتيكي للأسرى- بالذات المؤبدات منهم-، وما زالت الانتفاضة مستمرة حتى تتراجع إدارة السجون عن إجراءاتها وتعيد حقوقنا المشروعة.

ثانيًا: إن تراجع إدارة السجون عن قرارها بتقليص ساعات خروجنا للساحات، يعد خطوة نحو استعادة كامل حقوقنا، ولا يعني بأي حال من الأحوال توقف نضالنا وكفاحنا لاستعادة كامل حقوقنا الأساسية.

ثالثًا: إن فصائلنا العاملة داخل قلاع الأسر كافة هي في حالة اجتماع وتشاور دائم للإعداد لإضراب واسع يشمل كافة السجون والفصائل دون استثناء، وستحدد لجنة الطوارئ الوطنية الموعد المحدد لبدء الإضراب قريبًا وفقًا لتقديرها للظروف المناسبة.

رابعًا: نتقدم بتحية إجلال وإكبار إلى أسرانا الذين التزموا -وما زالوا- منذ أكثر من خمسة أسابيع بقرارات اللجنة الوطنية، والتي أجبرت إدارة السجون على التراجع عن جزء من قراراتها، وندعوهم لشد الأحزمة والاستعداد لمعركتنا الاستراتيجية القادمة.

خامسًا: الشكر موصول لشعبنا الأصيل على وقفتهم الواجبة والدائمة إلى جانب أبنائهم وإخوانهم الأسرى في انتفاضتهم، وندعوهم للاستمرار بهذا الدعم بالذات في المعركة القادمة التي يجري الإعداد لها، والتي ستنطلق قريبًا في حال تعنت إدارة سجون الاحتلال إذا لم ترضخ لمطالبنا العادلة، وندعو كذلك فصائلنا ومقاومتنا لإسنادنا بكافة الأدوات، وهم أهل النصرة والنخوة دومًا.