خلال أسبوع..3 شهداء وإصابة 6 إسرائيليين بـ102 نقطة مواجهة بالضفة

السبت 05 مارس 2022 05:01 م / بتوقيت القدس +2GMT
خلال أسبوع..3 شهداء وإصابة 6 إسرائيليين بـ102 نقطة مواجهة بالضفة



رام الله/سما/

شهدت الضفة الغربية الأسبوع الماضي، مواجهات عنيفة مع الاحتلال الإسرائيلي، ما أدى لاستشهاد ثلاثة فلسطينيين، وإصابة جنود ومستوطنين، وتنفيذ عمليات إطلاق نار.

ورصدت احصائية جديدة استشهاد ثلاثة شبان من مدينتي جنين والخليل خلال الأسبوع الماضي، و102 نقطة مواجهة، بينها 11 عملية إطلاق نار و23 عملية إلقاء عبوات متفجرة وزجاجات حارقة في عدة مناطق بالضفة، فيما أصيب 6 جنود ومستوطنين.

وأمس الجمعة، أحصيت 19 نقطة مواجهة مع الاحتلال في مدن نابلس، قلقيلية، القدس، الخليل، رام الله وبيت لحم.

وعمت المواجهات بلدات بيتا، بيت دجن، كفر قدوم، المدخل الغربي لسلواد، باب الزاوية، حي الشيخ جراح، شارع الشلالة بالخليل، مخيم عايدة، جبل صبيح، الحاجز الشمالي بقلقيلية، مدخل مستوطنة الدبويا بالخليل، بلدة قريوت، عزون، برقين، الشيخ جراح، وجبل الطويل في البيرة.

ونفذ مقاومون ثلاث عمليات إطلاق نار صوب قوات الاحتلال في بلدتي برقين، وقباطية بجنين ومستوطنة "بسجوت" المقامة على أراضي رام الله والبيرة.

وفي السياق، رشق شبان مركبات المستوطنين في بلدة عزون قضاء قلقيلية، وألقيت زجاجات حارقة على بؤرة الدبويا الاستيطانية في الخليل.

والخميس الماضي، أحصيت 9 نقاط مواجهة في القدس، رام الله، نابلس، جنين وقلقيلية، كما أصيب مستوطن في عملية طعن ببلدة حزما شرق القدس، فيما اعتقل المنفذ بعدها بساعات.

ونفذ مقاومون عمليتي إطلاق نار تجاه قوات الاحتلال في مخيم جنين، ومدينة نابلس، وألقى شبان زجاجات حارقة صوب القوات الإسرائيلية التي اقتحمت بلدة كوبر شمال غرب رام الله.

وأحصيت الأربعاء الماضي، 15 نقطة مواجهة في القدس، الخليل، نابلس، قلقيلية، رام الله وجنين، وأصيب مستوطن في عملية طعن في بلدة حزما قبل يوم من عملية مشابهة في المنطقة نفسها.

ونفذ مقاومون عملية إطلاق نار وقنابل محلية الصنع تجاه حاجز الجلمة العسكري شمال جنين، فيما ألقيت زجاجات حارقة صوب قوات الاحتلال في قرية بيتين شمال شرق رام الله.

وبحسب الإحصائية، فإن الثلاثاء الماضي شهدت تصعيدًا في الضفة الغربية، وجرى رصد 21 نقطة استشهد خلالها ثلاثة شبان من جنين والخليل.

أوضحت أن مواجهات اندلعت في رام الله، بيت لحم، القدس، الخليل، نابلس وقلقيلية، واستشهد الشاب عمار أبو عفيفة من مخيم العروب، برصاص الاحتلال في بيت لحم، كما استشهد الشابان عبد الله الحصري وشادي نجم في مخيم جنين.

وأطلق مقاومون النار تجاه قوات الاحتلال في قرية العرقة ومخيم جنين، وحاجز قلنديا شمال القدس، كما ألقيت زجاجات حارقة صوب القوات والمستوطنين في دير غسانة، حوسان، مخيم العروب، مستوطنة "جبعات" أساف، وبيت كاحل.

ورصدت الإحصائية 23 نقطة مواجهة في القدس، نابلس، الخليل وبيت لحم يوم الاثنين الماضي، فيما نفذ مقاومون عملية إطلاق نار وألقي كوع متفجر تجاه حاجز الجلمة، وعبوة متفجرة صوب قوات الاحتلال في جبل جرزيم بنابلس.

واستهدف الشبان جنود الاحتلال والمستوطنين بزجاجات حارقة قرب مستوطنة "بسجوت"، وبيت لحم، وحاجز زعترة، ومستوطنة "كرمي تسور".

وفي السياق، أصيب أربعة من جنود الاحتلال خلال مواجهات في باب العامود بالقدس، ومستوطِنة جرّاء رشق مركبة إسرائيلية بالحجارة قرب قرية اللبن الشرقية جنوب نابلس.

ووثقت الإحصائية 15 نقطة مواجهة يوم الأحد الماضي، في الخليل، رام الله، نابلس وبيت لحم، و5 نقاط مواجهة في ضواحي القدس، بيت لحم، جنين، نابلس وقلقيلية السبت الماضي.