نقابة المحامين الفلسطينيين تطلق أعمال شبكة الحماية الصحية للمحامين

السبت 05 مارس 2022 02:59 م / بتوقيت القدس +2GMT
نقابة المحامين الفلسطينيين تطلق أعمال شبكة الحماية الصحية للمحامين



غزة / سما /

أعلنت نقابة المحامين الفلسطينيين مركز غزة عن الآليات الجديدة لتقديم الخدمات الصحية للمحامين في قطاع غزة وذلك في إطار توجهات مجلس النقابة الجديدة لتطوير جودة الخدمات الصحية .


ويأتي التطور الجديد للخدمات الصحية المقدمة للمحامين من خلال تأسيس شبكة الحماية الصحية للمحامين المزاولين للعام 2022م والتي تتكون من أهم المستشفيات والمراكز الطبية الهامة والتي تحظى بثقة الجميع ،والتي تنتشر في جميع محافظات الوطن.


ويهدف تأسيس الشبكة الطبية لتعزيز وصول المحامي لأقرب مزود خدمة طبية ضمن الشبكة بغض النظر عن مكان السكن في أيا من محافظات القطاع .


وأكدت نقابة المحامين بأن النقابة سوف تساهم بقيمة 70% من قيمة الخدمة الصحية المقدمة من المراكز والمستشفيات التي تم الاتفاق معها، والتي تشمل الكشف الطبي وإجراء العمليات الطبية و التحاليل الطبية وصور الأشعة وصور السي تي والرنين المغناطيسي بالإضافة لصرف العلاج والدواء بنفس نسبة المساهمة من النقابة.
وتتكون شبكة الحماية الصحية من المستشفيات والمراكز الطبية التالية :-


جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني (مدينة الأمل، مستشفى القدس، مركز فنتحي عرفات الطبي، عيادة جباليا)، مستشفى أصدقاء المريض، جمعية عبد الشافي الصحية والمجتمعية، وجميع مستشفيات الخدمة العامة، مستشفى حيفا الطبي، مجمع الصحابة الطبي، مستشفى يافا، مجمع الرازي، مستشفى دار السلام، مركز نبض الحياة، مركز رفح التشخيصي، المستشفى الكويتي.


وقالت النقابة بانه تسعى لتوسيع الشبكة الصحية لتجمع في داخلها جميع المراكز والمستشفيات الطبية الهامة في القطاع مؤكدة جاهزية النقابة لاستقبال كافة طلبات الانضمام إليها .


من جانبه قال عطوفة نائب نقيب المحامين الأستاذ عبد العزيز الغلاييني "مجلس النقابة يسعى لتامين الأوضاع الصحية للمحامين مؤكدا أن التأمين يشمل المحامي واسرته (الزوجة أو الزوج والأبناء) مقدما شكره العميق لكافة المراكز الطبية والمستشفيات لانضمامها للشبكة.