شهيد برصاص الاحتلال في بلدة الخضر جنوب بيت لحم

الثلاثاء 22 فبراير 2022 08:45 م / بتوقيت القدس +2GMT
شهيد برصاص الاحتلال في بلدة الخضر جنوب بيت لحم



بيت لحم/سما/

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ، اليوم الثلاثاء، عن استشهاد الطفل محمد شحادة 14 عاماً برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وكان الطفل شحادة أصيب برصاص الاحتلال وتم اعتقاله، خلال مواجهات مع الاحتلال في البلدة الخضر .

وأفاد الناشط احمد صلاح، في تصريح صحفي، بأن مواجهات اندلعت في منطقة باكوش غرب البلدة جنوب بيت لحم بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي التي أطلقت الرصاص الحي، ما أدى إلى إصابة طفل بالرصاص، حيث منعت قوات الاحتلال طاقم اسعاف الهلال الأحمر من الوصول إليه، واعتقلته.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، استولت مساء اليوم الثلاثاء، على جرافة أثناء عملها في سهل البقيعة بالأغوار الشمالية بالضفة الغربية.

وأفاد مسؤول ملف الاستيطان في محافظة طوباس معتز بشارات، بأن قوات الاحتلال داهمت منطقة “الطوال” في سهل البقيعة، واستولت على جرافة للمواطن محمود محمد بني عودة، واقتادتها إلى معسكر “سمرا” الاحتلالي بالأغوار الشمالية.

واعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء، شابين من بلدتي جبع وعنزة جنوب جنين، واندلعت مواجهات في قرية فقوعه.

وذكرت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب يوسف زياد شقيقات، خلال مداهمة منزله في بلدة جبع، والشاب محمد عبد الرحمن براهمة من عنزة بعد اقتحام القرية ومداهمة منزل ذويه في المدينة.

في غضون ذلك، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في قرية فقوعه شمال جنين وسط إطلاق الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.