"الشاباك" يعلن اعتقال مواطن من غزة بزعم العمل لصالح حماس

الخميس 17 فبراير 2022 06:46 م / بتوقيت القدس +2GMT
"الشاباك" يعلن اعتقال مواطن من غزة بزعم العمل لصالح حماس



القدس المحتلة/سما/

أعلن جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك"، اليوم الخميس، اعتقال مواطن فلسطيني من قطاع غزة كان قد دخل للعلاج الطبي في المستشفيات الإسرائيلية.
 
وادعى الشاباك أن المواطن الفلسطيني يعمل ضمن صفوف "كتائب القسام" -الجناح المسلح لحركة حماس- وأنه اعترف تحت التحقيق بجمع معلومات لصالح المقاومة في غزة.

وببحسب بيان الشاباك، فإن “أحمد أبو النور” (27 عامًا)، تم تجنيده في عام 2009 بالجناح العسكري لحركة حماس، وتلقى أنشطة تدريبية عسكرية، وعمل داخل وحدة سرية في جهاز الأمن العام التابع لحماس.


وادعى الجهاز، أن المعتقل كشف عن الكثير من المعلومات الاستخبارية، ومن بينها مواقع أنفاق ومخابئ أسلحة ومواقع عسكرية تنطلق منها أعمال “إرهابية”. وفق زعمها.

 
يذكر  أن الأمن الإسرائيلي يُخضع طلبات المرضى للعلاج لعملية فرز وتدقيق شديدة جدًا ولا يُسمح إلا للحالات المرضية المُستعصية، وأيضًا يتم إخضاعها للمراقبة داخل المستشفيات أثناء العلاج؛ وفي عام 2021 رفضت إسرائيل 37% من طلبات مرضى قطاع غزة، وذلك بحسب ما أكدته منظمة "بتسيلم" الحقوقية الإسرائيلية.
 
وكان جهاز "الشاباك" الإسرائيلي أعلن مساء اليوم الخميس اعتقال أحد سكان قطاع غزة (27 عامًا)، بعدما دخل إلى إسرائيل بتصريح لتلقي العلاج الطبي.
 
وزعم الشاباك أن المواطن الفلسطيني استغل تصريح العلاج للبقاء بشكل غير قانوني ونقل معلومات استخباراتية لصالح حركة حماس في قطاع غزة.